تستمع الآن

الفنانة التشكيلية سارة مدحت: رسم لوحاتي بـ”القهوة” جاء بالصدفة

الإثنين - ٢٥ فبراير ٢٠١٩

أقامت الفنانة التشكيلية سارة مدحت، يوم الأحد، معرض “وش قهوة”، بأتيليه القاهرة بوسط البلد، حيث ضم المعرض مجموعة من لوحاتها التي رسمتها بالقهوة، وتم اختيار بعضها للمشاركة في معرض فيينا الدولي بالنمسا عام 2017.

وقالت سارة في حوارها مع شريف مدكور، يوم الاثنين، عبر برنامج “كلام خفيف”، على نجوم إف إم: “وش قهوة يعبر عن فنانين وفنانات رحوا عنا ومتواجدين أيضا مثل الفنانة نجلاء فتحي، ومعرض مستمر حتى يوم 3 مارس وبه 40 لوحة وفيه انطباعات عن الحياة اليومية وفيه تنوع”.

وأشارت: “الموضوع جاء معي بالصدفة، في يوم وأنا بشرب نسكافية جربت أحط الفرشة في المج ورسمت لقيت الرسومات شكلها مميز ومختلف وتفاعل الناس مع الرسومات على فيسبوك، من حينها بدأت الرسم باستخدام القهوة، وبدأت أدور على ورق يقبل تدريجات مختلفة ودورت على بورتريهات ورسمت وشوش كلها بالقهوة”.

وأردفت: “أكبر لوحة في المعرض كانت أخر لوحة قبل تجهيز الافتتاح وكانت منظر طبيعي لبيت قديم، وهي أهم لوحة لقلبي في المعرض، لأن البيوت القديمة اللي عهدناها في القاهرة هي البيوت التي لا ترسم، فمعظمها تخص الريف، وكانت اللوحة من خيالي ومستوحاة من بيوت المعادي وجاردن سيتي القديمة”.

شددت: “ولما بدأت بورتريهات كان لهند رستم يزها المصري القديم الملاية اللقب وحاجة فيها هويتنا وليس إغراء كما هي معتادة أن ترسم، ثم عملت عبدالحليم حافظ بوجهه الفرح”.

وسارة مدحت فنانة تشكيلية حاصلة على بكالوريوس فنون تطبيقية بجامعة حلوان، وعضو نقابة الفنون التشكيلية. شاركت فى العديد من المعارض المحلية والدولية مثل معرض بلجيكا الدولى عام 2018، ومعرض نساء تحت الـ 35 التابع لوزارة الثقافة المصرية عام 2017، ومعرض الربيع القومي الجماعي بساقية الصاوى عام 2016.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك