تستمع الآن

أحمد آدم: أرفض إطلاق كلمة مسرح على “مسرح مصر”.. و”القرموطي” أنا ظلمته معايا

الثلاثاء - ٠٥ فبراير ٢٠١٩

انتقد الفنان أحمد آدم، إطلاق كلمة مسرح على ما يقدمه الفنان أشرف عبدالباقي مع جيل “مسرح مصر” أمثال علي ربيع وحمدي الميرغني، مطالبا بإطلاق اسم آخر عليه.

وقال آدم في تصريحات تليفزيونية: “هذا مسرح يخضع لفكرة البرامج وليس مسرحية تقعد سنة أو أثنين، لها شكل البرنامج وطول الوقت هي أمامك وحتى لما قام بيومي فؤاد بتقليدها باسم (تياترو مصر) لم تنجح، هو تعامله على أنه برنامج، ولكن ما يفعل أشرف عبدالباقي حاليا في مسرح الريحاني هو مسرح، عرض يومي ولديه أكثر من ديكور وطاقم ممثلين ثابت”.

وأضاف: “يضايقني إطلاق عليه كلمة مسرح، هذا برنامج قل (برنامج مسرحيات)، هما دمهم زي السكر وناجحين، وما يحدث هو حرق لهؤلاء الشباب وهذا الكلام قلته لعلي ربيع وحمدي الميرغني، لما يقدم مسرحية كل أسبوع فماذا ستقدم بعد ذلك”.

أحمد آدم: مسرح مصر برنامج وليس مسرح

أحمد آدم: مسرح مصر برنامج وليس مسرح#كل_يوم | #ON_E

Posted by OnEnt on Sunday, February 3, 2019

وتابع: “ممكن نقول عليه (ارتجال مصر)، والجمهور الذي يذهب لهم ثابت، هذا أعطى انطبع خاطئ لبقية الناس تقدم مسرح، وفيه أعمال حاليا شغالة لمسرح الدولة ولكن لا يتذكرها أحد”.

وفى سياق آخر، قال أحمد آدم، إنه قام بتمثيل 25 فيلما من بطولته من بينهم 3 فقط كانت تدور أحداث الفيلم حول شخصية القرموطى.

وتابع: “القرموطى أنا ظلمته معايا”، موضحاً أنه ابتعد كثيراً عن هذه الشخصية وقام بتمثيل أشياء أخرى مدة طويلة رغم مطالب الكثيرين له بالرجوع إلى شخصية “القرموطى”.

وأشار “آدم”، إلى أن أداء الدور النمطى بشكل متكرر ليس عيباً كون هناك ممثلين عالميين وآخرين تاريخيين قدموا شخصية واحدة فى مسيرتهم الفنية ونالوا شهرة واسعة وحصدوا إعجاب الكثيرين.

يُذكر أن دور السينما حاليًّا تعرض فيلم “قرمط بيتمرمط”، بطولة الفنان أحمد آدم ومي سليم ووليد فواز وصلاح عبد الله وانتصار، وإخراج أسد فولادكار، وإنتاج أحمد السبكي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك