تستمع الآن

«CNN» تضع مصر ضمن أفضل 19 وجهة سياحية في 2019

الثلاثاء - ٠٨ يناير ٢٠١٩

وضعت شبكة «CNN» الأمريكية مصر ضمن قائمتها لأفضل 19 وجهة سياحية يمكنك زيارتها في 2019، حيث قالت في تقريرها الذي نشرته، يوم الأربعاء، “إن أرض الفراعنة ترحب بالسياح”.

وذكرت أن الأماكن الـ19 التي عرضتهم، قد عادت بعضها للتعافي واستقبال زوارها، بعد العديد من الكوارث الطبيعية أو الضربات الاقتصادية التى تعرضت لها فى العام الماضى.

وتضم القائمة كل من نيوزلندا، فوكوكا باليابان، غانا، جراند كانيون بالولايات المتحدة، هاواى، هيبرايدس باسكتلندا، يافا بالأراضى المحتلة، كيرالا بالهند، ليختنشتاين فى وسط أوروبا، ليما عاصمة بيرو، مدينة نيويورك، نورماندى بفرنسا، اواكساكا بالمكسيك، وعُمان.

وأوضحت الشبكة في تقريرها عن مصر، على أنه بالرغم من أن صناعة السياحة في البلاد قد تعرضت لضربات في الآونة الأخيرة بسبب الهجوم الذي كان بالقرب من الأهرامات، إلا أن السياح يواصلون الإقبال على مصر كوجهة سياحية رئيسية.

وأشارت الشبكة إلى أن العام الجديد يشكل عامًا فارقًا لمصر بسبب الاكتشافات الأخيرة المثيرة على مدار العام الماضي، والكثير منها متاح للجمهور الآن، حيث أثبتت مصر مرارًا وتكرارًا أن لديها الكثير من الأسرار التي لم يتم الكشف عنها بعد.

وأكدت CNN أن مئات الآلاف من الزوار لأهرامات الجيزة وأبو الهول ووادي الملوك تتم دون حوادث، وبالمثل، تعتبر منتجعات البحر الأحمر الرئيسية في مصر آمنة.

وتتوقع الشبكة الأمريكية، أن يكون هناك إقبال كبير من السياح على مصر في الأشهر المقبلة، حيث تستعد لافتتاح المتحف المصري الكبير.

وتساءلت: «ماذا سيختلف في 2019؟ في حين أن الرمال قد استقرت على الآثار الكلاسيكية، كان علماء المصريات يقومون بتنظيفها، وعلى جانب آخر يقومون بمجموعة من الاكتشافات المثيرة، والكثير منها الآن مفتوح للجمهور، وتم كشف أسرار جديدة عن المومياوات، أبو الهول، والمعابد، والأهرام على مدار العام الماضى».

وبحسب التقرير الأمريكي جاءت مصر في المرتبة الثانية لأفضل الدول السياحية عام 2019، بعد نيوزلندا، وفي المرتبة الثالثة اليابان، والرابعة غانا، تليها الولايات المتحدة، وإنجلترا، ويافا، والهند، وبيرو، وفرنسا، والمكسيك، وعمان، وبلغاريا، وألمانيا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك