تستمع الآن

8 ابتكارات جديدة ظهرت خلال معرض «CES 2019»

الأربعاء - ٠٩ يناير ٢٠١٩

يعتبر معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المعروف بـ”CES” واحد من أهم المعارض التكنولوجية على الإطلاق في مجال عرض السلع التكنولوجية وهو أحد أكبر المعارض التقنية وأكثرها إثارة للاهتمام.

وأعلنت العديد من الشركات التكنولوجية هذا العام خلال فعاليات معرض CES 2019 الذى تجرى فعالياته بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، عن الكثير من المنتجات المختلفة، والتي كان بعضها غريبا نوعا ما.

1-جهاز Link Drive

كشفت JBL عن تقنية مميزة لتحويل السيارات القديمة إلى ذكية، إذ أزاحت الستار عن جهاز Link Drive القادر على الاتصال بالهاتف الذكى، مما يتيح للسيارة الاستجابة للأوامر المختلفة، مثل عرض خرائط جوجل على سبيل المثال، ويمكن أن يتصل جهاز Link Drive بالسيارات القديمة عبر المدخل الخاص بولاعة السجائر، ومن ثم يتم الاقتران بين الجهاز وهاتف الأندرويد أو iOS، وأيضاً جهاز الاستريو، لدعم إلقاء الأوامر الصوتية على مساعد جوجل.

2-Urgonight لنوم هادئ

تعد Urgonight هى واحدة من التقنيات الجديدة التى تدعم المستخدم فى الحصول على نوم هادئ، فهى عبارة عن رابطة رأس مميزة تتصل بالتطبيق الخاص على الهاتف، حيث يعمل تطبيق Urgonight على دعم إشارات المخ وتوجيهه للحصول على نوم صحى أكثر.

3-شاشة Kitchen Hub

كما كشفت شركة GE عن Kitchen Hub وهو عبارة عن شاشة ذكية بقياس 27 بوصة مدعومة بالعديد من التقنيات البرمجية وفى نفس الوقت يمكنها تشغيل مروحة الشفط التى توجد فوق موقد الطهى مباشرة، ويدعم Kitchen Hub مساعد جوجل الصوتى ليستطيع المستخدم بواسطته الوصول لعدد من الوظائف من خلال الأوامر الصوتية، فعلى سبيل المثال يمكنك إصدار أمراً للمساعد للبحث عن وصفات طعام معينة لتظهر لك النتائج مباشرة على الشاشة.

4-Connected Hub Oven

كما طورت شركة Whirlpool جيلًا جديدًا من أفران الحائط يحمل اسم Connected Hub Oven، والذي يحمل بابه الشفاف من الخارج شاشة عالية الدقة، يمكنك أن تستعرض عليها التقويم ومواعيد وجباتك، وكذلك يمكنك إنشاء تنبيهات صوتية، كما أن الشاشة تقدم ميزة الواقع المعزز AR من خلال تسهيل مهمة ربة المنزل أن تتابع عملية طهي ما يوجد داخل الفرن دون الحاجة إلى فتح الباب، وذلك من خلال نظم رؤية داخلية، إضافة إلى ذلك في بداية استخدامك للفرن المبتكر تظهر مجموعة من الإرشادات الكتابية والعلامات الإرشادية التوضيحية على الشاشة لتسهل عليك تعلم كيفية استخدامه بمختلف مميزاته وأدواته.

5-مرآة تغير لون شعرك

استعرضت شركة CoreOS مرآتها الجديدة كليًا Artemis والتي تسهل على السيدات تجربة تغيير ألوان شعرهن بحيث تتخيلن شكل الألوان المختلفة عليهن قبل تنفيذها في الواقع، إلى جانب امكانية تجربة مستحضرات التجميل المختلفة ومشاهدة فيديوهات توضيحية لطريقة استخدامها قبل شرائها من مختلف العلامات التجارية العالمية، إلى جانب ذلك فإن المرآة تستخدم تقنية الواقع المعزز لتلتقط صورة 4D لوجه أطفالك لتشجعهم من خلال إدخالهم في لعبة مسلية على غسل أسنانهم بشكل سليم.

6-نظارة بـ 1000 دولار

قدمت شركة Nreal الناشئة نظارتها المبتكرة خفيفة الوزن Nreal Light والتي تقدم تجربة مميزة مع الواقع المعزز، حيث تتشابه كثيرًا من حيث الأداء مع نظارات مثل مايكروسوفت HoloLens وكذلك نظارة ماجيك ليب Magic Leap One، ولكن الاختلاف بينهما هو أن نظارة Nreal Light أخف في الوزن، كما أنها تستخدم معالج سناب دراجون 845 الخاص بالهواتف الذكية من كوالكوم لمعالجة البيانات والرسوميات، ما يجعلها رخيصة، حيث سعرها سيكون 1000 دولار عند وصولها للأسوق في الربع الثالث من 2019، وهذا السعر يعتبر زهيدًا مقارنة بنظارات الواقع المعزز حاليًا.

7-دولاب ملابس ذكي

كشفت إل جي عن خزانة ملابس ذكية تستبدل جزء كبير من مهام الغسالات التقليدية، بفضل قيامها بوظيفة “إنعاش” الملابس المتسخة.

تدّعى Styler Black Tinted Mirror Glass Door، وهي عبارة عن خزانة ملابس مدمج بها منافذ لإطلاق البخار الساخن وشماعات تتحرك تلقائيا لتزيل تجاعيد الملابس.

تقول إل جي إن نظام تقنية TrueSteam المسؤول عن إطلاق البخار “يمكنه التخلص من نحو 99.9% من الجراثيم والبكتيريا على الملابس للحفاظ عليها نظيفة صحيا”.

تتمتع خزانة الملابس بشاشة لمس على واجهتها، تدعم مساعد قوقل الذكي. وتقول إل جي إنها تهدف إلى دمج الغسالات والمجففات لإنشاء “غرفة الغسيل المطلقة”.

8-أول هاتف قابل للطي

أطلقت شركة Royal الصينية في المعرض أول هاتف محمول قابل للطي في العالم والذي حمل اسم Flex Pai.

وشكل إطلاق الشركة الصينية لهذا الهاتف ضربة قوية لشركة سامسونج التي كانت ترغب في أن تكون أولى الشركات التي تطلق هذا الهاتف، حيث أطلقت نموذجا عنه في نهاية العام الماضي.

ويحتوي هاتف Flex Pai على مواصفات حديثة للغاية، فمعالجه Snapdragon 855 أحدث معالجات شركة كوالكوم، ويوفر الهاتف حجمين للذاكرة الداخلية حيث يستطيع المشتري أن يختار الهاتف بذاكرة داخلية 128 أو 256 جيجا بايت، كما يحتوي الهاتف على كاميرتين داخليتين تم دمجهما، وتبلغ دقة الكاميرا الأولى 16لا ميجا بكسل، في حين تبلغ دقة الثانية 20 ميجا، ووصل حجم الذاكرة العشوائية في هذا الجهاز إلى 8 جيجا بايت.

كما يحتوي الهاتف على شاشة حجمها 8.7 إنش بدقة Quad HD، أما نظام الهاتف فكان Android 9 pie.

ويبدأ سعر هاتف FlexPai بنحو 1300 دولار لنسخة 128 جيجابايت، و1450 دولارا لنسخة 256 جيجابايت، ويتوفر في الأسواق الأمريكية والصينية حاليا.

يذكر أن حجم الهاتف يصبح كبيرا عند الطي، وهذا ما عده المستخدمون أحد مساوئه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك