تستمع الآن

هل انتهى وصف طقس مصر بـ«حار جاف صيفًا دافئ ممطر شتاء»؟ هيئة الأرصاد توضح

الخميس - ١٧ يناير ٢٠١٩

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك عددا من العلماء الكبار في مجال الأرصاد الجوية يعكفون على دراسة هل تغير الوصف القديم لحالة الأجواء في مصر من عدمه.

جاء ذلك في رده عما أثير حول إمكانية تغيير وصف حالة مصر المناخية والتي عرفت قديما بأنها «حار جاف صيفا دافئ ممطر شتاء»، وفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي، يوم الخميس، عبر برنامج “عيش صباحك”، على نجوم إف إم.

وأضاف «عبدالعال»، اليوم الأربعاء، أن هيئة الأرصاد تدرس الحالة المناخية عبر وسائل تقنية عالية، للنظر إلى ما طرأ من تغييرات أم كما هو على مدار الـ50 عاما الماضية، نافيا أن تكون هناك نية مبيتة لتغيير الوصف القديم.

وأوضح: «تغيير الوصف المناخي ليس بالسهولة، لكنه يخضع لدراسة وأبحاث، ونحن قد بدأناها بالفعل ولن يتم شيء قبل التأكد من طبيعة الأجواء في القاهرة ومحافظات مصر المختلفة».

وضربت، يوم الأربعاء، عاصفة ترابية محافظتي القاهرة والجيزة، تزامنا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم، وتسببت في انعدام الرؤية.

الاسكندرية الآن….

Posted by Hosam Eldiasty on Wednesday, January 16, 2019

يسود اليوم، طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، بينما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد للوجه البحرى والقاهرة.

ويستمر نشاط الرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد تصل لحد العاصفة على سيناء ومدن القناة وتنشط على البحرين مما يؤدى إلى اضطراب شديد فى الملاحة على البحرين الأحمر والمتوسط، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط عالية وارتفاع الموج فيه يتراوح من 4 إلى 5 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر مضطربة جدا وارتفاع الموج فيه يتراوح من 3 إلى 5ر3 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وشدد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، على أن الأحوال الجوية ستشهد تحسنا اعتبارا من، غدا الخميس، من خلال انخفاض فرص سقوط الأمطار وانحسار نشاط الرياح.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك