تستمع الآن

مليون زائر لمعرض الكتاب في 5 أيام.. وعروض العرائس والورش الفنية تجذب أنظار الزائرين

الثلاثاء - ٢٩ يناير ٢٠١٩

قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن نجاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في موقعه الجديد يدفعنا للنظر إلى المستقبل والذي يمكن أن يقدمه في الدورات المقبلة.

وأضاف علي، أن المعرض وصل إلى مليون زائر في الخمسة أيام الأولى فقط، مضيفا أنه لم يكن يأمل في هذا الرقم وهذا الحجم عندما اتخذ قرارا بنقل المعرض، وفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “عيش صباحك”.

كما تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة أنشطتها وورشها الفنية للطفل والمرأة والشباب ومنها ورش “أورجامى”، كروشيه، نسجيات على الكنافاه البلاستيك، خيامية، سجاد، فخار، تصنيع مراكب تراثية، بالإضافة إلى ورش المرأة منها “التلى، مجسمات كروشيه، كروشيه بالخرز”.

إلى جانب ورش الطفل المتميزة التى تقام بركن الطفل داخل صالة 3 ومنها “حلى وإكسسوارات، عمل كتاب ورقى ، قص ولزق مجسم من الفوم الملون، رسم بالطباشير الملون على السنفرة، رسم على الورق ، رسم على الوجه، حفر على الخشب، طباعة بالأستيكة، طباعة بالختم”.

كما قدمت فرقة أجيال لفنون العرائس عرض عرائس بعنوان “مملكة القرود” وعرض عرائس ماريونت إلى جانب فوازير ومسابقات فنية وثقافية بقيادة الفنان عمرو حمزة.

يُذكر أن الدورة الذهبية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، انطلقت الثلاثاء 23 يناير، حيث يقام المعرض لأول مرة في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، احتفالًا بمرور خمسين عاما على انطلاقه.

وتتواصل فعاليات المعرض يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، على مدار 14 يوما متصلة، وتضم أكثر من 1300 فعالية ثقافية وفنية للأطفال والسينما وعروض مسرحية وفنية وباليه وموسيقى وغناء وشعر ولقاءات فكرية، وبانوراما لنشاط أفريقيا موزعة على 16 قاعة وتستمر فعالياته حتى 5 فبراير المقبل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك