تستمع الآن

«ماراثون الأهرامات» بمشاركة 85 جنسية أجنبية.. وتوقعات بوجود 4 آلاف متسابق

الثلاثاء - ٢٢ يناير ٢٠١٩

كشف أيمن حقي المنظم الرئيسي لماراثون الأهرامات، عن تفاصيل الماراثون الذي تقام فعالياته في منطقة الأهرامات يوم 15 فبراير المقبل، مشيرًا إلى أن يشمل مسافات مختلفة.

وأضاف خلال حلوله ضيفا على برنامج «عيش صباحك» مع زهرة رامي، عبر «نجوم إف إم»، اليوم الثلاثاء، أنه لأول مرة يتم تنظيم ماراثون كامل في منطقة الأهرامات، مضيفًا: «السباق به مسافات مختلفة بدءًا من 10 كيلومترات إلى 42 كيلومترًا».

وأكد حقي أن بدء التسجيل للمشاركة في الماراثون بنهاية الشهر الحالي عبر الموقع الرسمي للماراثون، قائلا: «نتوقع حضور 4 آلاف متسابق، بجانب تسجيل أكثر من 58 جنسية أجنبية في السباق».

وأوضح أن الماراثون لن يكون في الرمال وإنما على طرق ممهدة داخل الأهرامات، بجانب امتداد الماراثون إلى طرق جديدة لم تفتتح حتى الآن، مؤكدًا: «اختيار المكان له علاقة بالسياحة، كما أن الكثير من الجنسيات الأجنبية سجلوا خصيصًا في الماراثون على الرغم من أن السباق غير مسجل دوليًا، لكنهم يريدون أن يخوضوا تلك التجربة».

وأضاف حقي أنه تم التواصل مع وزارة الآثار ووزارة الشباب والرياضة من أجل تنظيم المؤتمر، حيث تمت الموافقة على الفكرة، منوها بأن الماراثون يوم واحد فقط لكن يسبقه فعاليات ومؤتمر صحفي لمدة 3 أيام.

وأكمل: «نفخر بأن السباق برعاية الآثار والشباب والرياضة واتحاد ألعاب القوى، خاصة أن الفكرة يتم التحضير لها منذ عام كامل».

وأوضح أن ماراثون الأهرامات مفتوح للجميع ومتاح التسجيل لأي شخص للمشاركة، مشددًا على أن أقل سن للمشاركة في ماراثون 10 كيلومترات هو 12 سنة.

وكشف حقي عن وجود جوائز مالية سيتم الإعلان عنها قريبًا للفائزين في مراحل السباق المختلفة، مشددا على أن بعض التحديات التي تواجه منظمي السباقات والماراثون هي التصاريح بجانب التأمين.

وأشار المنظم الرئيسي لماراثون الأهرامات إلى أنه متوقع وجود طفرة في هذه النوعية من السباقات خلال الفترة المقبلة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك