تستمع الآن

للمرة الثانية.. يحيى الفخراني يعيد تقديم مسرحية «الملك لير» برؤية مختلفة

الأربعاء - ٣٠ يناير ٢٠١٩

يعود الفنان الكبير يحيى الفخراني، إلى المسرح مرة أخرى من خلال مسرحية «الملك لير»، التي يقدمها في التجمع الخامس، من خلال رؤية مختلفة عن التي سبق وقدمها الفخراني على مسرح الدولة قبل عدة سنوات.

ووفقا للخبر الذي قرأته فرح شيمي عبر برنامج «كلاكيت»، على «نجوم إف إم»، اليوم الأربعاء، فإن الفخراني سيبدأ في بروفات العرض المسرحي الجديد بداية من الأسبوع المقبل، حيث إن المسرحية من إخراج تامر كرم، وترجمة الدكتورة فاطمة موسى.

ولم يحدد حتى الآن، موعدًا رسميًا لبدء عرضها للجمهور حتى الآن، إلا أن «الملك لير» ستكون من بطولة: يحيى الفخراني، ورانيا فريد شوقي – الابنة الكبرى للملك لير – وريهام عبد الغفور – الابنة الوسطى – ونهى عابدين – الابنة الصغرى- بالإضافة إلى محمد فراج، وعباس أبو الحسن.

فيما أصدرت الجهة المنتجة بيانًا أكدت فيه الحرص على توفير الإمكانيات اللازمة ليخرج العمل بشكل لائق، بجانب وجود لمسات مميزة من أجل عودة الفخراني على كافة المستويات، بدءًا من الملابس والصوت وحتى الديكورات و تجهيزات المسرح ذاته .

كان يحيى الفخراني قد قدم «الملك لير» على خشبة المسرح قبل 17 عامًا، وأخرجها مسرحيًا أحمد عبد الحليم وتليفزيونيًا جمال عبد الحميد.

وشارك في بطولتها: سوسن بدر، وأحمد سلامة، وريهام عبد الغفور، وأشرف عبد الغفور، وسلوى محمد علي، ومروة عبد المنعم، ورشدى الشامي.

وتعتبر «الملك لير» ضمن عروض «كايرو شو» للمخرج مجدي الهواري، حيث يسعى من خلال تلك العروض التحضير إلى أكثر من عرض مسرحي خلال الفترة المقبلة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك