تستمع الآن

كلب ميسي الضخم يثير استغراب متابعي نجم برشلونة

الثلاثاء - ١٥ يناير ٢٠١٩

نشر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صورتين عبر موقعه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، بعد الفوز الكبير الذي حققه نادي برشلونة على إيبار بثلاثية نظيفة في الدوري الإسباني.

ويتصدر ميسي قائمة هدافي الليجا برصيد 17 هدفاً، يليه زميله الأوروجوياني لويس سواريز برصيد 14 هدفاً.

ويظهر من خلال الصور الجديدة التي نشرها ميسي، لحظات المرح التي يعيشها رفقة طفليه ماتيو وتياجو، بالإضافة إلى الكلب الخاص بأسطورة برشلونة والأرجنتين، والذي ضخما بشكل أثار متابعي ميسي.

وكان ميسي قد أكد في تصريحات سابقة أنه يحب كرة القدم كثيراً، ولكنه شدد أيضاً على أن “أسرته لها الأولوية في كل شيء”.

ويرجع النمو السريع في حجم هذا الكلب كونه ينتمي لفصيلة “بول ماستيف” والتي ترجع إلى عام 1800، وتعتبر مزيجاً من البولدوج والدراوس، لذلك يعتبر كلب بول ماستيف أحد السلالات الحديثة، وهي أحد أنواع الكلاب ذات الشعر القصير ، والكبيرة الحجم والقوية ، ولها عضلات كبيرة، ويزداد حجمه كلما كبر في العمر.

يرجع منشأ الكلب بول ماستيف من بريطانيا العظمى بمتوسط الحجم 69 سم ومتوسط الوزن 59 كجم . يبلغ متوسط العمر 10 سنوات وهو تابع لمجموعة كلب الدرواس والذي يأتي باللون: البني ، الأسود ، التان . ويتميز هذا الكلب بمزاجه المتوازن والمتأهب للحراسة . ينبغي التدريب في سن مبكرة نظرا لطبيعته المستقلة.

ويتميز كلب بول ماستيف بطابع متوازن جدا، وعادة ما يستجيب بهدوء وبخاصة عندما يواجه العديد من الانطباعات المختلفة، هو شجاع ولطيف للغاية تجاه الأسرة. يتميز هذا الكلب بأنه يحمي عائلته وممتلكاته ضد أي خطر كما أنه يعتبر أحد الكلاب المتسامحة جدا تجاه الأطفال.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك