تستمع الآن

كتاب لكل زائر وحلل فيروس سي.. في أبرز أنشطة معرض القاهرة الدولي للكتاب

الخميس - ٢٤ يناير ٢٠١٩

شهد جناح جامعة الدول العربية -دولة ضيف الشرف- باليويبل الذهبي لمعرض القاهرة الدولى، في دورته الـ50 إقبالا كبيرا من قبل زوار المعرض في يومه الأول، الذي افتتح، مساء الأربعاء.

جناح الجامعة طرح مبادرة “كتاب لكل زائر” مجانا والذي يأتى إهداء من كل دولة عربية عضو بالجامعة، ومن بين الكتب التي طرحها الجناح: آداب القهوة، الزمن عند محمود درويش، فلسطين في الرواية الأردنية، موسوعة التراث الشعبى لدولة الكويت، وحياة النساء في اليمن، بالإضافة إلى إصدارات سلسلة شئون عربية، كما ضم الجناح ركنا خاصا للأطفال قدم فيه ورش الحكى وورش للرسم والتلوين.، وفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي، يوم الخميس، على نجوم إف إم، عبر برنامج “عيش صباحك”.

كما شهد المعرض انتشار عربات مبادرة 100 مليون صحة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكشف عن الأمراض غير السارية، وللقضاء على فيروس سي بمعرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ50 اليوبيل الذهبي.

وشهدت سيارات 100 مليون صحة توافدا كبيرا عليها من قبل رواد معرض الكتاب والذين أبدوا سعادتهم بهذه المبادرة، والتي قاموا بعمل التحليلات بها، معربين عن سعادتهم حيث قال أحدهم إنها لفتة طيبة لوجود العربات بالمعرض واعتبرها فرصة جيدة.

ويشارك في الدورة الخمسين من معرض القاهرة الدولى للكتاب، 748 ناشرا عبر أجنحتهم التي يعرضون فيها إصداراتهم إلى جانب إصدارات 525 ناشرا آخر يشاركون عبر التوكيلات وبذلك يصبح إجمالي عدد الناشرين المشاركين بأنفسهم والعارضين لغيرهم ١٢٧٣ ناشرا إضافة إلى ستة من مزاولي مهنة بيع الكتب بسور الأزبكية، وتشارك نحو 35 دولة في دورة العيد الذهبي، بالإضافة إلى ثلاث دول تشارك في المعرض للمرة الأولى وهي: كينيا وغانا ونيجيريا.

وتستمر الدورة المميزة حتى 5 فبراير المقبل، وتحل جامعة الدول العربية كضيف شرف للمعرض وهو يحتفل بيوبيله الذهبي ولذلك يتخذ من شخصيتي المفكر الراحل ثروث عكاشة والأكاديمية البارزة الدكتورة سهير القلماوي علامتي دورته الاحتفالية باعتبارهما مؤسسين لهذا الكيان الثقافي الكبير.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك