تستمع الآن

قبل ساعات من انطلاقه.. معلومات عن معرض القاهرة الدولي للكتاب

الثلاثاء - ٢٢ يناير ٢٠١٩

تنطلق صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في مركز المعارض بالتجمع الخامس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتستمر أعماله حتى 5 فبراير.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج «عيش صباحك»، على «نجوم إف إم»، اليوم الثلاثاء، فإن الهيئة المصرية العامة للكتاب كشفت عن مشاركة 2500 كاتب وناقد وفنان في فعاليات المعرض.

وأعلنت تنظيم 419 فعالية ثقافية، و144 فعالية فنية، و600 حفلة توقيع، بمشاركة 170 مبدعًا عربيًا وأجنبيًا، و300 شاعر.

وبعد نقل معرض الكتاب من موقعه القديم في مدينة نصر، فإن الموقع الجديد للمعرض في التجمع الخامس تبلغ مساحته 450 ألف متر مربع، بمشاركة 169 شخصًا يمثلون 35 دولة بواقع 723 جناحًا.

وبلغ عدد الناشرين المصريين المشاركين 748 ناشرًا، و525 توكيلا، بإجمالى عدد 1273 ناشرًا.

واختيرت جامعة الدول العربية، كضيف شرف المعرض بمناسبة دورة الذهبية، على أن تكون شخصيتي الدورة هما الدكتورة سهير القلماوي الكاتبة الشهيرة وهي أول محاضرة سيدة بجامعة القاهرة، بالإضافة إلى الدكتور ثروت عكاشة أول وزير ثقافة تم تنظيم الدورة الأولى للمعرض في فترة توليه الوزارة.

المعرض عبارة عن 4 قاعات كل قاعة 10 آلاف متر، ولا يوجد عرض مكشوف بالمعرض، الأولى مخصصة لكتب التراث والأزهر والسعودية، والثانية للناشرين العرب والكتب الأجنبية، والثالثة للناشرين المصريين، والرابعة قاعة المعرض الرئيسية وناشري الأطفال ومسموح فيها بالبيع، والأجنحة مجهزة ومزودة بكل المستلزمات الخاصة بالعرض من استاندات وكراسي وترابيزات، وتم تجهيز قاعة لحفلات التوقيع والندوات وغير مسموح بإقامة حفلات توقيع بالأجنحة.

معلومات عن معرض الكتاب

تبلغ تذكرة دخول المعرض 3 جنيهات، ومواعيد العمل من التاسعة صباحًا حتى السابعة مساءً، إلا أن الندوات تستمر حتى التاسعة مساءً.

وتم توفير 6 خطوط مواصلات رئيسية لمعرض الكتاب، بجانب وجود 600 حفل توقيع خلال المعرض، بما أن عدد الشعراء المشاركين في قاعة الشعر أكثر من 300 شاعر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك