تستمع الآن

فيديو| هيثم أحمد زكي يستعد لـ«كابوريا 2»

الخميس - ٣١ يناير ٢٠١٩

أعلن الفنان هيثم أحمد زكي، بدء الاستعداد لتقديم فيلم يعد تكملة للفيلم السينمائي «كابوريا»، والذي قدمه الفنان أحمد زكي عام 1990.

وأضاف هيثم زكي، أن فكرة تقديم جزء ثان من كابوريا موجودة منذ فترة كبيرة، مشيرًا إلى أن المخرج كريم إسماعيل عرض عليه الأمر ووجد أنه يمتلك نفس الفكرة.

وأشار في تصريحات تليفزيونية: «العمل الفني عبارة عن حبكة لكن الموضوع هيعجب الناس جدا، وسأجلس أولا مع الفنانة سحر رامي منتجة العمل الأول والسيناريست عصام الشماع من أجل وضع الخطوط الرئيسية منعًا لوجود مشاكل».

كانت سحر رامي منتجة «كابوريا»، قد هددت هيثم زكي بمقاضاته إذا قدم الفيلم الجديد بنفس الاسم الأول، منوهة بأنه يجب أن يدفع الحقوق الأدبية للسيناريست عصام الشماع قبل بدء الاستعدادات لفيلمه الجديد، بالإضافة إلى أن مخرج الفيلم خيري بشارة وصف التجربة بالعبثية ولا يتوقع نجاحها.

وتابع هيثم: «الجزء الثاني (كابوريا) لكنه سيكون باسم مختلف،ومش عايز أحرق الاسم لأنه هيبقى مفاجأة، وميجليش قلب أعمل الفكرة دي غير لما يكون معايا حاجة جامدة».

وكشف نجل الفنان الراحل، عن بداية خضوعه لتمرينات ملاكمة مع إسلام عطار أول إفريقيا في الملاكمة، بجانب الفنان محمد لطفي، قائلا: «عايز يدربني ويشرف على التدريب وهو عاشق لوالدي أيضًا».

فيلم «كابوريا» للراحل أحمد زكي، كان من بطولة: رغدة، وحسين الإمام، وسحر رامي، ويوسف داوود، ومحمد لطفي، وحسن حسين، وشفيق جلال.

تدور أحداث الفيلم عن قصة حسن هدهد الشاب الفقير الذي يهوى الملاكمة لكنه يحلم مع صديقيه محمود ومصطفى في الوصول إلى الأوليمبياد، ويعجز عن تحقيق هذا الحلم ويكتفي بإقامة حلبات ملاكمة في الحي الشعبي الذي يقطن به.

كما يفشل في إقناع والد الفتاة التى يحبها بالزواج منها، يتصادف مرور حسن وأصدقاءه أمام عوامة المليونير سليمان، فتدعوهم زوجته حورية للمشاركة في مباريات للملاكمة في قصرهما مقابل مكافآت مالية مغرية في الوقت الذي تخضع فيه مباريات حسن هدهد مع منافسيه من الشبان الآخرين لمراهنات خيالية بين حورية وسليمان، يحقق حسن انتصارات مبهرة ليحصل على أموال طائلة وينتقل للإقامة في قصر سليمان حيث تسعى حورية لإغرائه لكنه يرفضها فتلفظه وتقرر الثأر لكرامتها.

ويكتشف حسن أنه صار دمية يعبث بها كل من سليمان وزوجته فيلقي بما كسبه من مال في وجه حورية ويهجر الثراء والقصر ليعود إلى الحي الشعبي الذى يقيم فيه، يبدأ من جديد في جولات جديدة من الملاكمة مكتفيا بنظرات محبوبته.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك