تستمع الآن

فيديو.. محمد صبحي عن «أنا مافيا»: «يجب تقديم فن يواجه هذه العشوائيات»

الأحد - ٠٦ يناير ٢٠١٩

أجاب الفنان محمد صبحي على سؤال بشأن رأيه في أغنية “أنا مافيا” للفنان محمد رمضان، مؤكدًا أن البعض لم يقتنع أن الدولة تتحرك للأمام، بينما لم يذكر اسم الأغنية أو مقدمها واكتفى بالرد على سؤال الإعلامي نشأت الديهي.

وقال صبحي: “هناك البعض لم يعي حتى الآن أن مصر تتحرك حركة سريعة لإعادة بناء الدولة على أسس سليمة”.

وأضاف في مداخلة هاتفية بأحد البرامج التليفزيونية، أن الدولة تسير بخطوات سريعة وإنجازات مرعبة، قائلا: “أول مرة يتم الاهتمام بالصحة على الواقع وليس شعارات فقط، بجانب الاهتمام بذوي القدرات والمواطنين الأكثر احتياجًا”.

وشدد على أن الدولة تريد ترميم الإنسان في شتى المجالات من خلال الكرامة الإنسانية والعدالة، منوهًا بأن الفن سلاح ذو حدين إما أن يكون في اتجاه الهدم أو سلاح يبني الوطن.

وأوضح صبحي أن مصر تمتلك فنانين على مستوى عال وعظماء، مؤكدًا: “إحنا محتاجين نرجع للريادة مرة أخرى بالفنانين الذين كانوا رواد في هذا المجال”.

وأكمل: “أنت عليك أن تصنع وتقدم فنًا يواجه هذه العشوائيات، وإحنا مش هنقدر نمنعها لكنها استثنائات عابرة وتنتهي”، منوهًا بأن الدولة لا بد أن تساهم في تشجيع الأعمال الرائدة.

كانت أغنية “أنا مافيا” للفنان محمد رمضان، قد نشرها عبر صفحته على موقع “يوتيوب”، منذ 4 أيام وتجاوز عدد مشاهديها 13 مليون مشاهدة.

يذكر أن كلمات الأغنية تتضمن: “لو عالعافية ورايا مافيا.. بس مالناش في الآذية.. من جوايا نية صافية.. صافية وبيضا مية مية.. مافيا مافيا مافيا.. أنا مافيا”.

“مافيا”، من كلمات إسلام شندي، وكانكا، ومحمد الفنان، وألحان إسلام الأبيض ومونتي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك