تستمع الآن

عضوة بجمعية «من أحياها» لـ«كلام خفيف»: بناء مدرستين في الجيزة بإشراف وزارة التربية والتعليم

الإثنين - ٢١ يناير ٢٠١٩

قالت هدير ماهر، عضو جمعية «من أحياها»، إن مجال الجمعية يهتم بالتنمية المجتمعية، وتقديم الخدمات للمناطق التي تحتاج إلى دعم.

وأضافت خلال حلولها ضيفة على برنامج «كلام خفيف» مع شريف مدكور، على «نجوم إف إم»، اليوم الإثنين، أن نشاط الجمعية بدأ في 2007، موضحة: «ظللنا 11 عامًا في المجال الخدمي».

وأشارت هدير إلى أن «من أحياها» تهدف إلى تقديم خدمات في عدد من المناطق العشوائية، بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات المختلفة وسد ديون الغارمات.

وتابعت: «نهتم بشكل كبير بالصعيد، حيث نعمل على مشاكل بمحافظات الدلتا والإسكندرية ودمياط»، منوهة بأن الجمعية انتهت من بناء مدرستين في العياط بمحافظة الجيزة.

وأضافت: «شيدنا مدرستين، وعندما وجدنا احتياجًا في تلك القرى، وكما أن الأطفال في تلك المناطق كانوا يسيرون على الأقدام من 7 إلى 8 كيلومترات من أجل الذهاب لمدرسة، لذا قررنا بنائها في العياط».

وأكدت هدير: «الأرض تبرع بها الأهالي من المنطقة، كما استعنا بمخرج مسرحي لتعليم الأطفال المسرح وقدمنا مسرحية عام 2016 في منطقة وسط القاهرة».

ونوهت بأن المدرسة الأخرى في منطقة «بهبيت» في العياط أيضًا، قائلة: «كانت بناءً بيئيًا، بمعنى أنهم تعاملوا مع شركة متخصصة للبناء البيئي بالطوب اللبن، من دون خرسانة أو طوب أحمر، حيث يصبح لها طرازًا يشبه المنازل الموجودة حول المدرسة».

وشددت هدير على أن المدرستين تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، حيث إنه تم الاستعانة بمعلمات فقط في المدرستين بسبب واقعة سابقة لتحرش بعض المدرسين ببعض الأطفال في المرحلة الابتدائية».

وأكملت: «الفصول بها 25 تلميذًا، ومصاريف الطلاب تدفع من خلال التبرعات، كما أنه من أحلامنا أن ننتهي من مدرسة أخرى بحلول 2020».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك