تستمع الآن

زيادة المناعة وتقليل التوتر.. 8 فوائد صحية لتربية الكلاب فى المنزل

الأحد - ٠٦ يناير ٢٠١٩

أصبحت تربية الكلاب الآن من الأمور الأساسية في حياة أي أسر على مستوى العالم، وأصبح الكثيرون يهتمون بأنواعها المختلفة ومن ثم الاهتمام أيضًا بصحتها.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن البعض يهتم بالكلاب واقتنائها وإجراء الفحوصات الطبية لها بين الحين والآخر، واتباع نظام غذائي صحي لها.

وذكر موقع “healthfitnessrevolution”، أن هناك سبب وراء تسمية الكلاب بأنها أفضل صديق للرجل، حيث تبقيك على الطريق الصحيح للوصول إلى أهدافك، وهي رفيق صالح، كما أن لها الكثير من الفوائد، وهي:

1- تساعد الكلاب على الحركة والنشاط لأنها تحب اللعب والتمارين وأصحابها يتمتعون بصحة جيدة لأن نمط الحياة يكون نشطًا.

2- الوقاية من الاكتئاب، خاصة أن اللهو مع الكلاب يخلص صاحبها من الضغوطات اليومية سواء في العمل أو المشاكل الأسرية.

3- زيادة المناعة، حيث إنه على الرغم من أن الكلاب غالباً ما تُعرف بأنها الأكثر فوضى في الأسرة، إلا أن الاعتياد على التعرض للفرو ووبر الحيوانات الأليفة يقلل من خطر الحساسية والربو لدى الأطفال.

4- اللعب مع الكلاب يقلل من ارتفاع ضغط الدم، حيث يؤدي امتلاك كلب إلى العديد من الفوائد الصحية مثل انخفاض ضغط الدم مما يقلل بشكل عام من خطر الإصابة بأمراض القلب.

5- تعلم الأطفال تحمل المسؤولية، حيث يكون الطفل مسؤولا عن صحة الكلب ونظافته وتجوله.

6- تساعد مرضى ألزهايمر على التخلص من القلق، إذ كشفت إحدى الدراسات أن مرضى ألزهايمر الذين يمتلكون الكلاب لديهم عدد من النوبات التي يسببها القلق من مرضى ألزهايمر الذين لا يمتلكون حيوانات.

7- تساهم في تقليل مستويات التوتر والقلق، لأن الكلاب توفر تهدئة وحضور مألوف يقلل من مستويات التوتر والقلق.

8- الشعور بالسعادة حيث تشير الدراسات إلى أن أصحاب الكلاب أقل عرضة للمعاناة من الاكتئاب ولديهم مستويات متزايدة من السيروتونين والدوبامين وهما “ناقلات عصبية جيدة” ، مسؤولة عن الاستقرار العاطفي والمتعة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك