تستمع الآن

رياح مثيرة للرمال والأتربة تضرب القاهرة.. وعواصف شديدة تجتاح الإسكندرية

الأربعاء - ١٦ يناير ٢٠١٩

تشهد أنحاء متفرقة بالمحافظات نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة امتدت بمناطق متفرقة بالقاهرة والجيزة والإسكندرية، وذلك فى ظل توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية باستمرار موجة الطقس غير المستقر ونشاط الرياح حتى نهاية اليوم ليبدأ من غدا تحسن حالة الجو نسبيا .

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد، غدا الخميس، تحسن فى الأحوال الجوية، حيث تهدأ الرياح على أغلب الأنحاء وإن ظلت درجات الحرارة أقل من معدلاتها ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية بارد على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .

كما اجتاحت أحياء الإسكندرية، يوم الأربعاء، عواصف ورياح جنوبية غربية تجاوزت سرعتها الـ40 عقدة، وذلك بالتزامن مع نوة “الفيضة الكبرى” التي تضرب المدينة الساحلية، لليوم الرابع على التوالي.

وخلفت العواصف خسائر فادحة في الشواطئ الرملية بطول كورنيش الإسكندرية، من بينها شاطئ العصافرة المميز، بسبب ارتفاع الأمواج لأكثر من 5 أمتار.

#سقوط شجرة ضخمة من على رصيف كلية طب الاسنان على السيارات #الازاريطة بسبب شدة الرياح ياريت ناخد بالنا يا جماعه

Posted by ‎الاسكندرية انباء واراء‎ on Wednesday, January 16, 2019

فيما أدت العواصف لسقوط شجرة ضخمة بالطريق الرابط بين محطة الرمل وشرق المدينة، بجوار محطة ترام الأزاريطة، ما أسفر عن تلفيات بعدد من السيارات تصادف توقفها على جانبي الطريق.

وأكد اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، إن الحادث لم يؤثر على حركة ترام الرمل، قائلا: “شبكة الكهرباء المغذية للترام بحالة جيدة”.

وفي منطقة المنشية وسط الإسكندرية، تسبب سقوط “تندة حديدية” من أعلى استراحة محكمة جنايات الإسكندرية في تحطم سيارة موظف بالمحكمة تصادف توقفها في موقع الحادث.

يذكر أن سلطات ميناء الإسكندرية، أعلنت صباح الأربعاء، استمرار غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك لليوم الرابع على التوالي.


الكلمات المتعلقة‎