تستمع الآن

دراسة تكشف.. تناول الطعام قبل النوم لا يؤثر على الصحة

الأربعاء - ٣٠ يناير ٢٠١٩

كشفت دراسة يابانية حديثة، عن حقيقة عدم تناول الطعام قبل النوم مباشرة وما له من تأثير سلبي على صحة الإنسان، موضحة أن ترك ساعتين بين تناول الطعام والنوم ليس مفيدا للصحة كما يعتقد البعض.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج «عيش صباحك» على نجوم إف إم، اليوم الأربعاء، فإن الاعتقاد الشائع بين الناس بأن تناول الطعام قبل وقت قصير من النوم يمكن أن يكون له تأثير ضار طويل الأمد على الصحة، ما يؤدي إلى مشاكل مثل زيادة خطر الإصابة بالسرطان، لا أساس له.

وتحدث الباحثون من كلية الدراسات العليا للعلوم الصحية بجامعة أوكاياما اليابانية عن الدراسة، موضحين أن ترك فترة زمنية بين الوجبة الأخيرة من اليوم وبين وقت النوم لن يؤثر على مستويات الجلوكوز في الدم على عكس ما كان شائعا.

وحلل الباحثون، النتائج التي تم جمعها بين عامي 2012 و2014 من 1573 شخصًا، ووجد أنه لم يكن لدى أيا من البالغين أي مشكلات صحية مرتبطة بمرض السكر، وكانت الأغلبية فوق سن الخامسة والستين.

وقيم الفريق أنظمة الأكل للمجموعة بالإضافة إلى عوامل مرتبطة بالوزن، وسرعة تناول الطعام، ومقدار النشاط البدني الذي يشاركون فيه، بجانب التدخين.

ووجد الباحثون أن عوامل نمط الحياة الأخرى مثل ضغط الدم والنشاط البدني والإفراط في شرب الكحول لها تأثير أكبر على مستويات الجلوكوز في الدم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك