تستمع الآن

تكليف من الرئيس السيسي بطلاء موحد للمباني بدلا من الطوب الأحمر

الأحد - ٢٠ يناير ٢٠١٩

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة التعامل مع جميع المباني التي لم تقم بطلاء واجهاتها، منوهًا بضرورة أن تكون واجهاتها موحدة.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج «عيش صباحك» على «نجوم إف إم»، اليوم الأحد، فإن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أكد في بيان صحفي أن الرئيس السيسي كلف بالانتهاء من طلاء الواجهات الأربعة لمختلف هذه المباني في مدة محددة.

وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد تلك المباني في حال لم يتم طلائها فورًا، خاصة أن مشهدها غير حضاري، وعدد كبير من المباني في عدة مناطق واجهاتها بالطوب الأحمر.

وأكمل: «هذا الأمر يوحي بصورة غير حضارية»، موجهًا المحافظين بالبدء في تنفيذ هذا التكليف على مراحل بمناطق محددة، لافتًا إلى أنه سيكون هناك متابعة دورية للوقوف على آخر المستجدات في هذه القضية.

وتأتي تكليفات عبدالفتاح السيسي، تطبيقًا لنصوص اللائحة التنفيذية لقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008.

ونصت المادة 84 على أنه يراعى عند إصدار تراخيص البناء الالتزام بما يلي:.

– استكمال واجهات المبنى بما يغطي العناصر الإنشائية والتركيبات المختلفة غير المكتملة والظاهرة للعيان من الشارع.

– مراعاة عدم تنافر لون أو ألوان واجهات المبني مع ألوان الواجهات المحيطة، بما يحقق الإحساس بالجمال للحفاظ على الطابع المعماري والعمراني للمنطقة.

– إيجاد الحلول المناسبة لمنع تشويه الواجهات الرئيسية للمباني بالتركيبات الصناعية أو أعمال الكهرباء مثل أجهزة التكييف والهوائيات الأرضية والفضائية، ومواسير الصرف والتغذية.

مادة 85

نصت المادة 85 على أن “تُطبق أسس ومعايير وأدلة التنسيق الحضاري التي يضعها الجهاز عند إصدار التراخيص في المدن والأحياء والتجمعات العمرانية الجديدة سواء تلك التي تقيمها الدولة أو القطاع الخاص، ويشمل ذلك الأرصفة ومسارات المشاة، وغير ذلك مما هو مذكور في أدلة التنسيق الحضاري.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك