تستمع الآن

تقرير.. ثغرة أمنية في لعبة Fortnit تهدد خصوصية بيانات 80 مليون مستخدم

الخميس - ١٧ يناير ٢٠١٩

كشف تقرير نشرته صحيفة “ميرور” البريطانية، عن ثغرة أمنية في لعبة Fortnit، قد تسمح للقراصنة بالاستيلاء على الحسابات والتجسس على اللاعبين، الباغ عددهم أكثر من 80 مليون لاعب حول العالم.

وقالت التقرير: “إذا تم استغلال هذا الخلل، فسيعطى القراصنة إمكانية الوصول الكامل إلى حساب المستخدم، بما فى ذلك معلوماته الشخصية وتفاصيل البطاقة لشراء العملة داخل اللعبة”، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، على نجوم إف إم، يوم الخميس.

وستمنح الثغرة المتسللين، وفقا لباحثين، القدرة على الاستماع إلى الدردشات داخل اللعبة وتسجيلها بالإضافة إلى المحادثات داخل منزل الضحية، وقد تم اكتشاف الثغرات الأمنية في عملية تسجيل دخول مستخدم Fortnite.

وتمكن باحثو Check Point من التلاعب فى عملية المصادقة المستندة إلى الرموز التى استخدمتهاFortnite بالتزامن مع أنظمة الدخول الموحد (SSO) مثل Facebook و Google و Xbox وPlayStation لسرقة بيانات اعتماد وصول المستخدم والسيطرة على حساباتهم.

يشار إلى أنه فى الشهر الماضى ذكرت بلومبرج، أن فورتنيت من المقرر أن تصل إلى 200 مليون مستخدم، وهو الرقم الذى قاربت لعبة PUBG أيضا على الوصول إليه هى الأخرى، بينما تملك اللعبتين 30 مليون مستخدم نشط يوميًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك