تستمع الآن

تعرف على القائمة الكاملة لأفلام نصف السنة

الإثنين - ٢١ يناير ٢٠١٩

ينتظر عدد كبير من صناع السينما في مصر، موسم منتصف العام، حيث يتنافسون على احتلال قائمة الأعلى إيرادات على مستوى الأفلام المحلية، خاصة مع تنافس أكثر من فيلم سواء كوميدي أو أكشن والبعض الآخر انتهج أسلوبًا مختلفًا وهو «الرعب»، من أجل الفوز بالإيرادات.

ويتنافس في الموسم الحالي، 6 أفلام مصرية فقط، هم: الضيف، ونادي الرجال السري، و122، وقصة حب، وساعة رضا، وقرمط بيتمرمط.

نادي الرجال السري

من ضمن الأفلام الموجودة في السينما خلال موسم منتصف العام، فيلم «نادي الرجال السري»، من بطولة كريم عبد العزيز، وغادة عادل.

وكشفت الشركة المنتجة للفيلم عن البرومو الرسمي للفيلم المقرر طرحه في إجازة نصف العام.

وتضمن البرومو الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي، عدة مواقف بين كريم عبدالعزيز وماجد الكدواني، بجانب تأسيس مجموعة من الرجال لنادي سري لهم، ويتصرفون بطريقة تثير شكوك زوجاتهم.

فيلم “نادي الرجال السري” تأليف أيمن وتار، وإخراج خالد الحلفاوي، ويشارك في بطولته إلى جانب كريم عبد العزيز، غادة عادل، ونسرين طافش، وخالد الصاوي، وبيومي فؤاد.

الضيف

عاد الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى إلى السينما مرة أخرى، بعد فيلمه الأول «مولانا»، وهو «الضيف»، من بطولة خالد الصاوي، وأحمد مالك، وشيرين رضا.

ونشر البرومو الخاص بالفيلم عبر مواقع «التواصل الاجتماعي»، حيث ظهر الفنان خالد الصاوي، بطل الفيلم بشكل مغاير حيث ظهر «أصلع» يرتدي نظارة طبية، ويوجه رسالة ضمن البرومو وهو مقبل على الانتحار.

«الضيف» من بطولة: خالد الصاوي، وأحمد مالك، وشيرين رضا، وجميلة عوض، وكمال أدهم، ومحمد ممدوح، وماجد الكدواني، وتأليف الإعلامي إبراهيم عيسى، وإخراج هادي الباجوري.

وفاز الفيلم، بجائزة الجمهور في مهرجان تالين بلاك نايتس السينمائي في إستونيا، حيث مثل الفيلم، إفريقيا في المسابقة الرسمية للمهرجان.

ويعد «الضيف»، هو ثاني أعمال إبراهيم عيسى في السينما المصرية بعد فيلم مولانا، من بطولة عمرو سعد، وشارك في عدد كبير من المهرجانات العربية والدولية، وكان من ضمن الأعمال المصرية المرشحة للأوسكار كأفضل فيلم مصري.

قرمط بيتمرمط

يسعى الفنان أحمد آدم، لاستغلال شعبية شخصيته المشهورة «القرموطي» والتي قدمها في أكثر من عمل فني من قبل ولاقت نجاحًا كبيرًا، كان آخرها في فيلمي «معلش احنا بنتبهدل» و«القرموطي في أرض النار».

واعتمادًا على هذا النجاح، كرر آدم تجربته مرة أخرى هذا العام، من خلال فيلمه الجديد «قرمط بيتمرمط»، والذي تدور أحداثه في قالب من الكوميديا.

ويُنشئ القرموطي هذه المرة مقبرة لأجداده ويجعلها مزارًا سياحيًا، ويحدد تذكرة لدخولها، مما يدخله في عدة مشكلات أهمها مع وزارة السياحة والآثار، وفي نفس الوقت تصور صحفية جريمة قتل لعصابة يبدو أنها تعمل في تهريب الآثار، وتصل الكاميرا إلى القرموطي، الذي يتورط مع الصحفية وتقوم العصابة بمطاردتهما.

الفيلم الجديد، من بطولة: أحمد آدم، ومي سليم، ودينا فؤاد، ووليد فواز، وصلاح عبدالله، وانتصار، وبيومي فؤاد، محمود حافظ، ومحمد أبو داوود، ومن إخراج أسد فولادكار.

قصة حب

الفيلم الذي من المقرر أن يطرح في دور العرض السينمائي 13 فبراير، وكما أشار صناعه إلى أنه فيلم «عيد الحب»، إلا أنه لم يطرح البرومو الرسمي له حتى الآن.

تدور الأحداث حول قصة حب بين شاب وفتاة، تتعرض لاختبار صعب، عندما يقع حادث للشاب يتسبب في إصابته بالعمى، ويصبح على كل منهما أن يثبت حبه للآخر.

«قصة حب»، من إخراج وتأليف عثمان أبو لبن، ومن بطولة: أحمد حاتم، وهنا الزاهد، وهالة فاخر، وعلا رشدي، وفرح يوسف.

 

122

صخب كبير صاحب فيلم «122»، من بطولة عدد كبير من نجوم الفن في مصر، خاصة بشأن ما تردد حول استخدام دم حيوانات حقيقي خلال التصوير، إلا أن الفنان أحمد داوود بطل من أبطال العمل نفى خلال حلوله ضيفا على برنامج «أسرار النجوم» مع إنجي علي، على «نجوم إف إم».

تدور أحداث الفيلم، في إطار اجتماعي عن قصة حب بين شاب من الطبقة الشعبية وفتاة من الصم والبكم، تقودهما ظروف الحياة إلى الدخول في عالم من العمليات المشبوهة، ولكنهما يصابان بحادث أليم ويتم نقلهما إلى المستشفى، ليواجها أسوأ كابوس في حياتهما، ويقضيان أوقاتا مفزعة بين جنبات هذا المستشفى.

الفيلم الذي يعد الأول عربيًا بتكنولوجيا 4DX، كشف منتجه سيف عريبي بداية دبلجته إلى اللغة الهندية للمرة الأولى في تاريخ السينما العربية، حتى يعرض في باكستان.

وتكون باكستان هي أول دولة يعرض فيها الفيلم باللغة الهندية، على أن يعرض أيضًا في الهند وبنجلاديش وسيريلانكا خلال الأيام المقبلة.

«122» من إخراج ياسر الياسري، بطولة: طارق لطفي، أحمد داوود، أمينة خليل، وأحمد الفيشاوي، بجانب محمد ممدوح ومحمد لطفي كضيفي شرف.

الفيلم من تأليف صلاح الجهيني، تصوير أحمد كردوس، ديكور أحمد فايز، مونتاج عمرو عاكف، ومنتج فني محمد نصار، ومخرج منفذ محمد الطحاوي، وقام سيف عريبي بتأليف موسيقى الفيلم.

ساعة رضا

يراهن النجمان أحمد فتحي ومحمد ثروت على الكوميديا في هذا الموسم من خلال فيلم «ساعة رضا»، من أجل المنافسة القوية وسط كوكبة قوية من نجوم الفن الذين تواجدوا ضمن موسم منتصف العام.

وتدور الأحداث في إطار كوميدي داخل حي شعبي، حيث «فتحي» وهو شاب بسيط يعمل ميكانيكي بورشة يقع في حب إحدى الفتيات وهي «نور»، يجد منبه قديم يحتوي على تعويذة تجعله يعود بالزمن إلى الوراء، وهنا يجد ضالته لكي يفوز بقلب الفتاة التي يحبها، لكن هذا يجعله يدخل في العديد من المواقف نتيجة المفارقات التي تقع له.

الفيلم من بطولة: أحمد فتحي، ومحمد ثروت، وهالة فاخر، ودينا فؤاد، وشيماء سيف، وطاهر أبو ليلة، وإسلام إبراهيم، ومن ضيوف الشرف: حسن الرداد، وكريم فهمي، وتأليف هشام يحيى، وإخراج هاني حمدي.

واستطاع الفيلم بعد أسبوعين من عرضه تحقيق إيرادات وصلت إلى مليون و600 ألف جنيه فقط.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك