تستمع الآن

بعد تحذيرات هيئة الأرصاد من الطقس.. 10 نصائح ثمينة للوقاية من نزلات البرد

الثلاثاء - ١٥ يناير ٢٠١٩

تقلبات الجو من الفترات المزعجة للجميع، خوفا من الإصابة بنزلات البرد خاصة للأطفال، وقد توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية هطول أمطار على أغلب أنحاء الجمهورية خلال هذه الفترة، وأهابت بالمواطنين ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة بسبب وجود فرص لتساقط الأمطار الرعدية علي البلاد.

ونقلا عن موقع “Today”، قدمت رنا خطاب، عبر برنامج “بنشجع أمهات مصر”، على نجوم إف إم، بعض النصائح الهامة للحد من الإصابة بنزلات البرد خلال هذه الفترة، ومنها:

1- كوب من الشاي الأخضر يوميا يقوي الجهاز المناعي لديك، ويحد من إصابتك من نزلات البرد، ولذا أحرص على تناول هذا الكوب يوميا قبل النوم.

2-الحرص على تناول فيتامين “د” في طعامك لأنه يقلل فرص الإصابة بنزلات البرد، وأمراض الجهاز التنفسي.

3- تجنب لمس أنف وعيونك خلال الشتاء بشكل مباشر، حيث أشارت دراسة طبيعية نشرت في مجلة الصحة المهنية إلى أن الأشخاص الذين يلمسون عيونهم وأنفهم من حين لآخر هم أكثر عرضة بنسبة 41% للإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي.

4- لا تشغل تفكيرك بأمراض الشتاء، ولا تفكر كثيرا بأنك ستصاب بنزلات البرد، لأنك عند التفكير بكثرة في هذا الأمر ستصاب به.

5- تناول لقاحك الخاص بالأنفلونزا، فهو يحد من إصابتك بنزلات البرد ولا تتردد في ذلك.

6-ابتعد عن التدخين وعن الأشخاص المدخنين، لأن التعرض لرائحة التدخين يزيد من الإصابة بنزلات البرد.

7-شرب القليل من المياه قبل الخروج من المنزل يحميك من الإصابة بنزلات البرد مع تغيير درجة الحرارة بين المنزل وخارجه.

8-احرص على ارتداء الجوارب في المنزل أو حذاء خفيف بدلا من الوقوف على الأرضية وتتعرض قدمك لدرجة حرارة أقل وهو ما قد يؤذيك.

9-فتامين C، الجوافة والبرتقال وكل المأكولات والمشروبات التي تمد الجسم بفيتامين C اجعلها من السلع الأساسية في مطبخك على أن تدخل في روتين غذاءك اليومي، لحمايتك من نزلات البرد.

10-عدم ارتداء طبقات كثيرة من الملابس بشكل مفاجئ، نظرا لأن الطقس فى فترة التقلبات والتى نتعرض لها حاليا من الممكن أن تعود درجات الحرارة للارتفاع مجددا مما يضطر الشخص بأن يقلل من طبقات ملابسه مرة أخرى، والتقليل والزيادة بشكل مفاجئ يزيد من فرصة الإصابة بنزلات البرد، وكل ما عليك فعله هو زيادة عدد الطبقات بعد الاستحمام طبقة تلو الأخرى، نظرا لأنه بعد الاستحمام تكون تغيرت درجة حرارة الجسم ويمكنك تهيئتها بزيادة طبقة جديدة من الملابس.


الكلمات المتعلقة‎