تستمع الآن

القاهرة ضمن أهم 10 مدن في العالم خلال 2019

الأحد - ٠٦ يناير ٢٠١٩

بدأت مصر تستعيد عافيتها مرة أخرى، من خلال جذب السياحة العالمية والتي تحظى بإعجاب عالمي كبير من قبل عدد كبير على مستوى العالم.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، فإن صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، كشفت عن أن القاهرة تعتبر من أهم 10 مدن على مستوى العالم في عام 2019.

وأشارت الصحيفة إلى أن القاهرة بها الكثير من الكنوز التي تحظى بإعجاب عالمي مثل المتحف المصري الكبير الذي يكلف مليار دولار، بالإضافة إلى أن المتحف يعرض مجموعة كاملة من كنوز قبر توت عنخ آمون لأول مرة.

وأوضحت أن القاهرة غنية برحلات النيل الرائعة والوجهات المدهشة التي لا بد من مشاهدتها، كما عرضت عدة مناطق سياحية تشتهر بها مصر.

شرم اللولي

وقالت إن شرم اللولي في منطقة مرسى علم، تتميز بالرمال الصفراء المفعمة بالحيوية والمياه في العديد من الظلال الزرقاء، إلى جانب الشاطئ الذي يتميز بالمياه الدافئة الضحلة والشعاب المرجانية الشاسعة، حيث يمكن للزوار القيام بالغطس والغوص.

دهب

تشتهر دهب بمنطقة “البلوهول” وهو موقع للغوص بطول 110 أمتار يجذب المسافرين المغامرين من جميع أنحاء العالم، وتعتبر واحدة من أهم مواقع الغوص في العالم.

وإلى جانب الغوص ، تجتذب رياضة ركوب الأمواج الناس للابحار على طول شواطئها الرملية الذهبية والتمتع بأجواء هادئة.

شاطئ عجيبة

يحتفظ شاطئ العجيبة في منطقة مرسى مطروح بالجوهر الثقافي لمصر، وتتميز بالرمال والمياه الساحرة النقية، التي يزورها الآلاف.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك