تستمع الآن

الشاي والأرز باللبن الساخن.. طرق التدفئة في حديقة حيوان الجيزة

الثلاثاء - ١٥ يناير ٢٠١٩

تتأثر الحيوانات بدرجات الحرارة المنخفضة وهي الأجواء التي تعيشها مصر خلال الأسابيع الماضية، حيث تصل الحرارة لدرجات منخفضة خاصة في فترات الليل، لذا فإن هناك إجراءات متبعة من حديقة الحيوان للتعامل مع هذه الظاهرة.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد جواد عبر برنامج «كلام في الزحمة»، على «نجوم إف إم»، اليوم الثلاثاء، فإن محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أشار في تصريحات نقلها موقع «الدستور»، قال إن هناك خطط موضوعة للتعامل مع الحيوانات في موجات البرد وفصل الشتاء.

وأوضح أن بعض الحيوانات لديها معاملة خاصة في الشتاء، مثل الفيلة، والزرافات والقرود، منوهًا بأنه بتم إعطاء الفيل نسبة كبيرة من السكريات، بجانب وجبة أرز باللبن ساخنة كل يوم.

وتابع رجائي: «يتم فتح المبيت للحيوانات حتى يتمكن الحيوان من الدخول والخروج عندما يشعر بالبرد، بجانب إعطائهم أطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية، ودفايات داخل مبيت الحيوانات».

وأشار إلى أن «الزرافة» لا تحب درجات الحرارة المنخفضة لذا فإن هناك تجهيزات خاصة داخل منزلها، حيث يكون تصميم المبيت الخاص بها عكس إتجاه الريح حتى لا تشعر بالبرد، بجانب تناولها الفاكهة وقش الأرز كثيرًا في فصل الشتاء.

وعن طريق تدفئة القرود: «تعتمد طريقة التدفئة في الشتاء على إعطائهم سوائل دافئة بكثرة خاصة مشروب الشاي».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك