تستمع الآن

الأرصاد تحذر من الطقس.. عاصفة ترابية وانخفاض الحرارة 6 درجات

الأحد - ١٣ يناير ٢٠١٩

موجة من الطقس السيئ تعيشها مصر على مدار الأسبوع الحالي، يشمل عاصفة ترابية من الدرجة الثانية، تضرب البلاد اعتبارًا من اليوم الأحد حتى الأربعاء المقبل.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج «عيش صباحك»، على «نجوم إف إم»، اليوم الأحد، فإن هيئة الأرصاد الجوية، وجهت تحذيرًا إلى أصحاب مرضى الحساسية بعدم الخروج في أثناء نشاط الرياح، والحذر من سقوط بعض الأشجار أو اللافتات، مع غلق النوافذ جيدًا.

وتتحسن الأحوال الجوية بدءًا من الخميس المقبل، حيث يسوء الطقس يومي الأحد والثلاثاء، مع انخفاض في درجات الحرارة بمعدل من 5 إلى 6 درجات.

ويكون نشاط الرياح، شديدًا جدًا ويصل إلى حد العاصفة القوية من الدرجة الثانية، خاصة على المناطق المكشوفة والمرتفعة، وقد تصل إلى عاصفة رملية في الصحراء الغربية.

وتتأثر القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومحافظات الدلتا ومدن القناة، بنشاط الرياح الشديد والتي تشمل إثارة الرمال والأتربة.

وتقتصر حركة الأمطار وغزاراتها أحيانًا على جميع السواحل الشمالية وشمال سيناء وشمال الدلتا، فيما ترتفع الأمواج إلى أكثر من 4 أمتار على بعض المدن الساحلية في بعض أيام النوة، وقد تشكل خطرًا على المنشآت البحرية بالشواطيء.


الكلمات المتعلقة‎