تستمع الآن

ازدياد الطلب على البن ومشتقاته في مصر.. “النسكافيه والكابتشينو السبب”

الأحد - ٠٦ يناير ٢٠١٩

ازداد الطلب على البن ومشتقاته في السوق المصري، مع بداية فصل الشتاء، وهو الأمر الذي كشفت عنه شعبة البن في الغرفة التجارية المصرية، مشيرة إلى أن الاستهلاك يزداد في هذا الفصل بنسبة 25 % عن فصل الصيف.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن حسن فوزي رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية تحدث في تصريحات نقلها موقع “اليوم السابع” الإخباري، مؤكدًا أن الطلب على البن يرتفع خلال فصل الشتاء بصورة ملحوظة تصل نسبته 25 %.

وأوضح فوزي، أن الاستهلاك للمصريين من البن في تزايد مستمر خلال الشتاء لأنه أحد المشروبات الدافئة، حيث يتراوح ما بين 40 إلى 42 ألف طن سنويًا.

ونوه بأن أكثر الأنواع تداولا في مصر هو البن المستورد من إندونيسيا وفيتنام والهند، موضحًا أن البن الإثيوبي والبرازيلي واليمني سعرهما مرتفع.

وأكد حسن فوزى أن السوق يشهد حالة استقرار في الأسعار، حيث سجل سعر البن المطحون ما بين 88 إلى 92 جنيهًا للسادة والمحوج من 108 إلى 112 جنيهًا.

وعن أسباب تلك الزيادة، قال: “فئات الشباب التي دخلت على خط الاستهلاك نتيجة الإقبال على الكابتشينو والنسكافيه والبن بالنكهات، هي عوامل رفعت من حجم الاستهلاك خلال السنوات الماضية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك