تستمع الآن

اتحاد الكرة يعلن تأجيل موعد انطلاق بطولة أمم إفريقيا 2019

الأحد - ٢٧ يناير ٢٠١٩

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأحد، أن الاتحاد الأفريقي وافق بشكل نهائي على تأجيل انطلاق كأس أمم أفريقيا إلى 21 يونيو المقبل.

وقال المتحدث باسم الاتحاد المصري، أحمد مجاهد: “الاتحاد الأفريقي وافق على طلب عدد من دول شمال أفريقيا بتأجيل البطولة لمدة أسبوع بسبب شهر رمضان المبارك”.

وأضاف: “انطلاق أمم أفريقيا في الموعد الجديد سيتيح للمنتخبات فرصة الإعداد القوي بعد انتهاء شهر رمضان بوقت كاف”.

وأضاف مجاهد: “ستقام المباراة النهائية في 19 يوليو”.

وكان من المقرر في الأساس انطلاق البطولة في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو.

وسيكون أمام المنتخبات المشاركة نحو 3 أسابيع بعد انتهاء شهر رمضان لخوض مباريات ودية استعداداً للبطولة التي سينافس فيها 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

وقال مجاهد: “موعد إجراء قرعة البطولة سيكون يوم 12 أبريل عقب انتهاء مباريات الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة والتي ستقام نهاية مارس المقبل”.

وتستعد مصر التي فازت بتنظيمها بعد منافسة مع جنوب إفريقيا بنتيجة 16 صوتا للفراعنة مقابل صوت وحيد للبافانا بافانا، لاستضافة البطولة بمشاركة 24 فريقا مقسمة على 6 مجموعات لأول مرة في تاريخ البطولة، على الملاعب التي حددها اتحاد الكرة وهي استاد القاهرة والسلام والإسكندرية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد.

وتعد تلك هي المرة الخامسة التي تنظم خلالها مصر البطولة، إذ نظمت نسخة 1959 تحت مسمى الجمهورية العربية المتحدة وحصدت اللقب في ذلك العام، كما نظمت نسخة 1974 وتوجت زائير باللقب، واحتضنت نسختي 1986 و2006 ونالت لقبيهما.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك