تستمع الآن

أماكن ترفيهية «مجانية» للأطفال في معرض القاهرة للكتاب

الأربعاء - ٣٠ يناير ٢٠١٩

يعد معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الخمسين، مختلفا بشكل كبير عن الدورات السابقة، حيث يتميز الممهرجان هذا العام، بالعديد من الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية، في موقعه الجديد بمنطقة التجمع الخامس.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج «عيش صباحك» على «نجوم إف إم»، اليوم الأربعاء، فإن معرض القاهرة الدولي للكتاب يشهد أماكن عدة للتنزه ولعب الأطفال، وورش تعليمية وندوات تثقيفية للطفل، حيث ضم 4 أقسام مخصصة للأطفال، هي:

ركن الأطفال بجناح الأزهر

يوجد داخل المعرض، ركنا للأطفال داخل جناح الأزهر الشريف، حيث يشرف عليه مجلة «نور» والتي يرأس مجلس إدارتها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

ويختص الجناح، بعمل ورش رسم وصلصال ورسم على الوجه والحكي للأطفال، بجانب عرض بعض المسلسلات الكرتونية للأطفال.

ركن لعب الأطفال

خصص المسؤولون داخل معرض الكتاب، عدة أماكن للعب الأطفال منتشرة على جانبي سور البوابات الرئيسية للمركز، للتنزه والترفيه مجانًا ودون تحديد وقت للعب.

جناح مصر للطيران

تقدم شركة مصر للطيران، جناحا خاصا للأطفال عبارة عن تجربة للأطفال للسفر والطيران، حيث تم تصميم شكل الجناح، على شكل الطائرة من الداخل.

ويمنح الأطفال من سن 5 إلى 13 سنة، نموذج للباسبور ثم يدخلون لنموذج الطائرة، ومنحهم وجبة، وعمل إعاشة لتجربة الطيران، لمدة دقائق يتعرفون من خلالها عن كيفية ربط حزام الأمان وكيفية الاستعداد لهبوط وإقلاع الطائرة.

مسرح الشمس

يضم ركن الأطفال الموجود بقاعة 3، مسرح الطفل والذي يقدم عروض عرائس المارونيت، بالإضافة إلى أماكن لورش الرسم والقص واللصق بالورق، وتعليم كتابة القصص للأطفال، بالإضافة مكان للندوات التثقيفية للنشء.

يذكر أن المعرض يستمر حتى 5 فبراير المقبل، وقد تم اختيار جامعة الدول العربية ضيف شرف المعرض بمناسبة الدورة الذهبية، على أن تكون شخصيتي الدورة هما الدكتورة سهير القلماوي والدكتور ثروت عكاشة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك