تستمع الآن

“Praxilabs”.. معامل علوم افتراضية لمواد الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا

الأربعاء - ١٢ ديسمبر ٢٠١٨

قالت خديجة البدويهي مؤسسة شركة Praxilabs، إن الشركة تتيح للطلاب في الجامعات استخدام المعامل الافتراضية لحل المشاكل التي يواجهونها في المعامل الحقيقية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “عيش صباحك” مع مروان قدري، على “نجوم إف إم”، اليوم الأربعاء، أن الطلاب في الجامعات يواجهون مشكلة أن الطالب لا يدخل المعمل إلا لوقت محدود فقط، وعند الدخول فإنه يريد تحقيق أقصى استفادة وبالتالي لا يحصل على كل مايريده لأنه لم يحصل على وقت كاف بداخل المعمل.

وأشارت خديجة إلى أن الطالب يريد الكثير من الأشياء لفعلها داخل المعمل، حيث إننا نقدمها من خلال معامل 3D تتيح للطالب كل ما يجده في المعمل الحقيقي لكن كواقع افتراضي.

وأوضحت أن التطبيق مصمم لكل من يستخدم المعامل في حياتهم أو خلال دراستهم سواء لطلاب كليات الطب والصيدلة والعلوم، بالإضافة إلى وجود منصة لطلاب كلية الهندسة.

وتابعت: “عالم متكامل من التجارب الافتراضية ثلاثية الأبعاد لمواد الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا”، منوهة بأن الجامعات يشترون المنتج الخاص بالشركة ومن ثم يتم إتاحته للطلاب.

وأكملت خديجة: “خدنا خطوات جديدة نحو الوصول لأكبر عدد من الطلاب في مصر والوطن العربي، ونسعى لتقديم خدمات للجامعات التي لا يوجد بها معامل”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك