تستمع الآن

والد الطفل عريس كفر الشيخ يوقع إقرارا بعدم تزويج ابنه قبل بلوغه

الأربعاء - ١٩ ديسمبر ٢٠١٨

وقع علي علي الخادم، تاجر، والد الطفل فارس، الذي عقد خطوبته، بكفر الشيخ، وأثار فيديو حفل الخطوبة جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي، على إقرار رسمي لأحد المختصين بحقوق الطفل بمدينة دسوق في كفر الشيخ، مضمونه تعهده بأن ما حدث خطوبة فقط.

وكشف الإقرار الذي وقع عليه والد العريس الطفل، عن تعهده بعدم زواج نجله إلا بعد بلوغه وعروسه ندا دسوقي عبدالبر، السن القانوني للزواج، وفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم.

وكان المجلس القومي للطفولة والأمومة، أصدر بيانًا، يوم الإثنين، أعلن من خلاله نجاح المجلس في وقف زواج طفلين في كفر الشيخ إثر تداول صور العروسين على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ليتبين أن العريس والعروس يبلغان من العمر 15 عامًا، فيما أعلنت أسرة العريس بعد حالة الجدل المثيرة بخصوص هذه الخطوبة أن زواجهما سوف يجري إتمامه بعد بلوغهما السن القانوني.

وكان والد فارس أكد أن مناسبة نجله كانت مجرّد خطوبة فقط، وليست زواجًا كما يدّعي المجلس، وإن ما يتداوله بزواج نجله فلا أساس له من الصحة.

وأكد والد عريس كفرالشيخ، أن هناك من ظهر ويتداول معلومات مغلوطة وافتراءات حول خطوبة نجله عبر مواقع السوشيال ميديا جعلت نجله متزوجًا على عكس الجقيقة ما أدى إلى إصابة أفراد الأسرة بالاستياء والإحباط وكأن الأسرة اتخذت طريقًا غير مشروعٍ.

وكشف الخادم، عن توقيعه على إقرار لأحد مسئولي حقوق الطفل على إقرار رسمي بعدم عقد زواج نجله دون السن القانوني، بعد أن فوجئ بهذا المسئول يلتقي به ويطلب منه التوقيع على هذا، موضحًا أن من بين اتفاقه مع أسرة العروس عقد زواجهما بعد بلوغ السن القانوني ووفق ذلك فقد اتخذ مسلكًا قانونيًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك