تستمع الآن

واتساب يودع هذه الهواتف للأبد في 2019

الإثنين - ٣١ ديسمبر ٢٠١٨

من المقرر أن يتوقف تطبيق “واتساب” الشهير للمحادثات عن بعض الأجهزة القديمة في عام 2019، إذ سيتخلى عن أجهزة وأنظمة تشغيل معينة.

وسيتوقف واتساب عن العمل في أجهزة “iOS 7” والنسخ الأقدم منها، بالإضافة إلى “Android 2.3.7 Gingerbread”، و” Nokia Series 40″.

ويعني هذا أن مستخدمي “Nokia Series 40” لن يتمكنوا من إنشاء حسابات جديدة على واتساب، كما أن بعض مزايا التطبيق قد تتوقف عن العمل في أي وقت، حسب ما ذكر موقع “Dignited”.

وأعلن واتساب عن التواريخ التي سيتوقف فيها عن دعم بعض الأجهزة، ففي 31 ديسمبر سيتوقف عن دعم “Nokia S40″، وفي الأول من فبراير عام 2020 سيتوقف عن دعم “Android versions 2.3.7” أو النسخ الأقدم، بالإضافة إلى “iOS 7” أو النسخ الأقدم.

إلى ذلك، كشفت تقارير عن أن تطبيق واتساب للمحادثات يستعد لإضافة وعرض الإعلانات للمستخدمين في التحديث المقبل بداية عام 2019.

وشهد هذا العام الكثير من التغييرات في التطبيق وإضافة الملصقات ومكالمات الفيديو الجماعية، لكن يبدو أن التحديث الجديد لن يعجب الكثير من المستخدمين خصوصا أن الدردشة في التطبيق ستشهد تغييرا كبيرا مطلع العام المقبل، حسب صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن التطبيق سيعرض الإعلانات للمستخدمين بصورة رسمية في قسم الحالة أو Status.

وقال كريس دانيالز، نائب رئيس شركة واتساب، إن “الإعلانات هي الوسيلة الوحيدة لتحقيق أرباح التطبيق وستكون مصدر دخل أساسيا”.

وعبر المستخدمون في مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من التحديث المنتظر بسبب الإزعاج الذي تسببه الإعلانات بالإضافة إلى غياب الخصوصية بعد أن يستخدم التطبيق ميول المستخدم لعرض الإعلانات المناسبة عليه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك