تستمع الآن

مخرج فيلم “ليل خارجي”: استعنت بإذاعة “نجوم إف إم” بدلا من الموسيقى التصويرية

الثلاثاء - ١٨ ديسمبر ٢٠١٨

أكد المخرج أحمد عبدالله، مخرج ومدير تصوير فيلم “ليل خارجي”، تحسمه لمشاهدة ردود أفعال المشاهدين عند عرض الفيلم في دور العرض السينمائي، بدءًا من غد الأربعاء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “معاك في السكة”، مع خالد عليش، على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، أن الفيلم يطرح في دور العرض السينمائي بدءًا من 19 ديسمبر، مشددًا على أنه ينتظر ردود الفعل من الجمهور العادي، بعد عرضه في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الماضية.

وأشار عبدالله إلى أن العرض التجاري مهم جدًا بالنسبة له كمخرج لـ”ليل خارجي”، مضيفًا: “الجمهور اللي بينزل من البيت ويقطع تذكرة هو ده الجمهور الحقيقي، ونفسنا نعرف رأيه وتأثير الفيلم عليه إزاي”.

شريف الدسوقي

وعن شريف الدسوقي وآلية اختياره، قال إن شريف يعد حدثًا سينمائيًا وفنيًا مهمًا جدًا، مشيرًا إلى أنه يعمل في المسرح بالإسكندرية منذ 30 أو 40 عامًا.

وأوضح: “مفيش حد اشتغل في الإسكندرية في المسرح ميعرفش شريف الدسوقي، لكن لم يكن له حظ في الميديا بالقاهرة”، منوهًا بأن موهبة الدسوقي كبيرة جدًا ولم يستطع أن يفكر في بديل آخر لأداء ذلك الدور.

وأكد عبدالله، أنه التقي الدسوقي خلال تصوير فيلم “ميكروفون” في الإسكندرية، حيث كان الأخير يؤدي دورًا في أحد الأفلام في تلك الفترة.

واستطرد: “تحدثنا سويًا ثم وجدته يشارك في مسرحيات وأعمال قصيرة، وكنت متيقنًا بأنه يستطيع أن يفيد الدور، ومكنتش قادر أفكر في أي ممثل يعمل الدور ده غيره، لأنه هو الممثل المثالي بالنسبة دي”.

وكشف عن تمحور الأحداث حول شخصيته خاصة أنه يظهر بشخصية سائق التاكسي ويركب معه 3 شخصيات يجدون أنفسهم يقضون يومًا معًا، وما يؤهلهم للتعرف على تفاصيل حياتهم، لافتا إلى أن الفيلم يدور حول يوم واحد فقط.

ونوه عبدالله، بأن “ليل خارجي” تم تصويره في فترة من 6 إلى 7 أشهر، مضيفًا: “القاهرة مدينة غنية وجميلة واللي بيقضي يومه في الشارع بيلاقيها مليانة تفاصيل مختلفة”.

واستطرد: “جزء من الكتابة تجربة تكاد تكون شخصية لكن تم تأهيلها حتى تكتب في سياق سينمائي، لكن هذه التجربة الكثير من الأشخاص تستطيع أن تشعر بها وتتواصل معاها لأنها ممكن أن تحدث لأي شخص”.

الموسيقى التصويرية

وأكد عبدالله، أن “ليل خارجي” يخلوا من الموسيقى التصويرية، مضيفًا: “الفيلم خالٍ من الموسيقى لأنه يعتمد على أصوات الشارع، وأكثر صوت مسموع هو صوت الراديو وهي إذاعة (نجوم إف إم)”.

وتابع: “سنستمع طول الوقت إلى البرومو المختلفة للإذاعة، وأغاني من إنتاج شركة نجوم ريكوردز للإنتاج الفني”.

وتابع: “كانت تجربة صعبة أنك تستغنى عن الموسيقى وتستخدم أغاني معينة، لكن كان مطلوب أغاني تنعكس على مشاهد معينة داخل أحداث الفيلم”.

يذكر أن “ليل خارجي”، من بطولة: كريم قاسم، وشريف قاسم، ومنى هلا، بجانب مشاركة عدد كبير من نجوم الفن من بينهم: علي قاسم، وأحمد مجدي، وأحمد مالك، وبسمة، وعمرو عابد، وصبري عبدالمنعم، ومن تأليف شريف الألفي.

تدور أحداث “ليل خارجي”، عن 3 أشخاص من عوالم لا يمكن أن تتلاقى يجدون أنفسهم مضطرين لقضاء ليلة سويًا، يخالفون فيها شكل الحياة التي اعتادوها.

ويظهر “مو” المخرج الشاب الذي يصارع من أجل عمل فيلمه الجديد، و”توتو” بائعة الهوى التي تقابلهم للمرة الأولى، و”مصطفى” سائق التاكسي الذي تتحول ليلته لصراع بينه وبين “مو” يحاول كلا منهما إثبات القوة والقيادة.

ويكتشف الثلاثي في ليلة كاملة، القاهرة في أعماقها الشعبية في ظلام الليل، ويعيدون اكتشاف ما ظنوا انهم يعرفونه عن أنفسهم وعن علاقاتهم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك