تستمع الآن

مؤسس “Paf Dolls”: هوايتي تحولت لـ”شركة”.. والوصول لـ”الورش الصغيرة” كان تحديًا

الإثنين - ١٠ ديسمبر ٢٠١٨

قالت بسنت سعيد مؤسس شركة “Paf Dolls”، إن الشركة عبارة عن عرائس “هاند ميد”، حيث بدأتها من خلال عروسة فقط ثم ألحقتهم بعد ذلك بأشياء لها علاقة بالموضة مثل الإكسسوارات والحقائب.

وأضافت لـ”نجوم إف إم”، على هامش مشاركتها في منتدى إفريقيا 2018، أن فكرة العرائس بدأت كـ”هواية” منذ 4 سنوات، موضحة: “أحب الحرف اليدوية، وكنت أمتلك ماكينة صغيرة، وخطرت فكرة بتصنيع عروسة خاصة أنني أحبهم”.

وأشارت بسنت إلى أنها حاولت صنع عروسة صغيرة الشكل في أول مرة، موضحة: “شكلها كان لطيفًا لكنها ليست بالشكل المراد، لذا قررت التعلم وكيفية تصنيعها”.

وأكدت أنها لجأت إلى الإنترنت وتعملت كيفية صناعتها من خلال “اليوتيوب”، أو شراء مجموعة من الكتب التي تكشف كيفية تصنيع العرائس، ثم بعد ذلك حصلت على دورة تدريبية في الموضة.

ونوهت بأنها أسست شركتها منذ عام ونصف، حيث حصلت على السجل التجاري والبطاقة الضريبية، بالإضافة إلى تصميم موقع إلكتروني لعرض المنتجات المصنعة.

التحديات

وعن التحديات التي واجهتها، قالت بسنت: “كنت أحضر الكثير من الفعاليات من أجل بناء شبكة علاقات، لكن كان أكبر تحدي لي هو عدم استطاعتي الوصول إلى ورش صغيرة تصنع الأقمشة والجلود، لكن مع الوقت توصلت إلى تلك الورش”.

ووجهت نصيحة، قائلة: “دائمًا يجب على الشخص أن يصر على ما يريد أن تفعله، وطالما هناك إيمان بما تفعله ستصل للنجاح”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك