تستمع الآن

لمستخدمى هواتف أندرويد.. حيلة مجربة لإطالة عمر البطارية

الإثنين - ٠٣ ديسمبر ٢٠١٨

على الرغم من إدخال جوجل للعديد من المزايا على نظام أندرويد لتحسين عمر البطارية إلا أن مشاكل استنزاف البطارية تبقى من المشاكل الشائعة على مختلف الهواتف الذكية.

وهناك العديد من الحيل التى يقوم بها المستخدمون للحفاظ على بطارية هاتفهم لوقت أطول، مثل غلق الواى فاى، وعدم استخدام مواقع التواصل، ولكن إذا كنت مستخدمًا لنظام التشغيل Android ، فهناك طريقة أخرى سهلة لإطالة عمر البطارية.. وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الاثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”.

وكل ما عليك فعله هو تعطيل إعداد “always-on mobile data”، إذ من المحتمل أن يؤدى ذلك إلى تحسين عمر البطارية بشكل كبير على هاتف أندرويد، وهناك ميزة أخرى توفرها الهواتف التى تعمل بنظام التشغيل التابع لجوجل تحمل اسم Adaptive Battery التى تعطى الأولوية تلقائيًا للتطبيقات التى تستخدمها أكثر من غيرها.

والخطوة الأولى هى وضع هاتفك فى وضع المطور، مما يمنحك إمكانية الوصول إلى المزيد من الأعمال الداخلية للجهاز أكثر من المعتاد، قم بالذهاب إلى الإعدادات، بعد ذلك اضغط على System، ومرر لأسفل حتى تصل إلى About phone، بعد ذلك ابحث عن Build number واضغط عليه عدة مرات، وبعد ذلك سيدخل هاتفك إلى وضع المطور.

بعد ذلك عد للإعدادات وستجد خيارا جديدا Developer options ومنه اضغط على Networking وداخله ستجد always-on mobile data،.


الكلمات المتعلقة‎