تستمع الآن

لماذا تصدر محمد صلاح ومهرجان “أنا جدع” و”نسر الصعيد” اهتمامات المصريين في 2018؟

الأربعاء - ١٩ ديسمبر ٢٠١٨

تحدث المتخصص في المحتوى الرقمي، جلال الدين، عن حصاد العام الذي كشف عنه موقع “جوجل” مؤخرًا، ويكشف عن الأحداث والشخصيات التي بحث عنها المصريون، مشيرًا إلى أن محمد صلاح تفوق على عمرو دياب في محرك البحث هذا العام.

وأضاف خلال حلوله ضيفا مع إبراهيم عيسى في برنامج “لدي أقوال أخرى”، على “نجوم إف إم”، اليوم الأربعاء، أن “جوجل تريند” يعطي نتائج دقيقة عن البحث الذي يقوم به المصريون على مستوى العام في 2018.

وأكمل: “محمد صلاح، نجم ليفربول، كان الأكثر بحثًا في 2018، ثم تجد أن المحافظات الأولى هي البحيرة على الرغم من أن صلاح لاعب ليفربول من الغربية، حيث تفوق على عمرو دياب هذا العام”.

واستطرد جلال الدين: “الفنانة ملك قورة أيضًا تصدرت مراكز البحث خلال 2018، بسبب مناسبة عائلية تخص شقيقتها وحضرها أحد الشخصيات السياسية الشهيرة”.

وأوضح أن المصريين بحثوا عن “الثانوية العامة”، و”ليفربول” على الرغم من أنه فريق إنجليزي أصبح يهم الجمهور المصري وهذا يدل على تأثير صلاح الكبير على المصريين.

وعن المسلسلات، أكد جلال الدين تصدر مسلسل “نسر الصعيد” من بطولة محمد رمضان والذي عرض رمضان الماضي، قائمة البحث وكانت أكثر محافظة هي سوهاج.

وأضاف أن سبب البحث يعود إلى أن البعض كان يريد أن يعرف ماذا قدم رمضان خلال 2018، على الرغم من أنه من جزء الأرقام فإن مسلسل “كلبش” هو رقم واحد ونسر الصعيد في المركز الثامن خلال “يوتيوب”.

وأكمل: “بحث المصريون أيضًا عن الانتخابات واللجان الانتخابية، ونتيجة دبلوم الصنايع 2018”.

وكشف عن تصدر 10 أغنيات، قائمة “تريند جوجل”، وهم: مهرجان لا لا وكانت محافظة المنوفية، هي الأكثر بحثًا، وأنا جدع، وديسباسيتو، و3 دقات، وألعب يالا، وهات سيجارة، وأغنية نسر الصعيد، وداري يا قلبي، وقالوا إيه علينا.

وشدد على أن الأغاني العاطفية ليست موجودة في إحصائيات 2018، وهذا يعني أن المصريين غير متعاطفين مع الأغاني العاطفية.

وأشار جلال إلى أن أكثر الأحداث بحثًا هو مهرجان القاهرة السينمائي، خاصة أن فستان الفنانة رانيا يوسف كان داخل المهرجان، ما جعله “تريند”.

خسوف القمر

وعن بحث المصريين عن خسوف القمر، قال: “هو حدث نادر بالطبع وشيء مهم وناتج من اهتمام الناس بالطبيعة، وأيضا من الاهتمام كان مهرجان الجونة، وبحثوا أيضا عن حركة المحافظين وهو يمكن الأمور السياسية القليلة اللي بحث عنها المصريين، وأيضا أحداث فرنسا وبالإضافة لحركة انتقالات الشرطة”.

وشدد على أن المصريون بحثوا أيضا بكثافة عن الاهتمام بالكشف الأثري في الإسكندرية لما كان له من اهتمام بالغ وعالمي وما دار حوله من شائعات.

ومن الشخصيات العامة التي بحث عنها المصريون كان أبرزهم محمد صلاح، مشددا: “بالطبع صلاح أصبح تأثيره كبيرا على كل مناحي حياة المصريين، وأيضا تم البحث عن رئيس وزراء كرواتيا، كوليندا، لما خطفت به الأنظار في كأس العالم من عفويتها وتشجيعها لمنتخب بلادها”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك