تستمع الآن

كيكي والبنطلون وزووم.. أغرب تحديات 2018 التي أصابت المتابعين بالهوس

الإثنين - ٣١ ديسمبر ٢٠١٨

مع سيطرة عالم السوشيال ميديا على حياتنا، أصبحت التحديات الغريبة التي تطلق ويتم تصويرها تجد صدى كبير وهائل ويقلدها الملايين وتحصد آلاف الإعجابات، ومع تحولها إلى هوس قد يضر الكثيرين صدرت تحذيرات من المسؤولين بضرورة التوقف عن التقليد الأعمى لهذه التصرفات.

وجاءت هذه التحديات كمحاولات من الشباب على السوشيال ميديا لكسر الملل، وخلق نوع من التفاعل، والتنافس فيما بينهم بالرغم من بعد المسافات بين الدول، وفي عام 2018 شهدنا انتشار كبير لبعض التحديات التي نالت الكثير من الانتقادات لغرابتها، ونستعرضها معكم.

تحدي كيكي

اجتاحت مقاطع الفيديو للرقص بجانب السيارات ذات الأبواب المفتوحة مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ويتمثل التحدي في القفز من السيارة والقيام بحركات استعراضية بجانبها وهي تسير بسرعة بطيئة على أنغام أغنية للنجم الكندي دريك، بينما يقوم شخص آخر بتصوير التحدي.

وانتشرت حمى تحدي “كيكي” مثل النار في الهشيم، وسجلت مشاركات لمشاهير غربيين في عالم الفن والموسيقى وحتى كرة القدم.

وفي غضون أيام معدودة انتقلت حمى “كيكي” إلى العالم العربي وأبلى مواطنون ومشاهير عرب بلاء حسنا في تنفيذ التحدي بطرق تعكس جانبا من الثقافة والتقاليد العربية.

وتم تسجيل نسخ متنوعة من التحدي على أنغام موسيقى أغاني عربية كانت بعضها في غاية الطرافة من قبيل جمل يمشي بجانب سيارة أو عربات تجرها حمير.

وكعادتهم، أبدع المصريون في محاكاة التحدي. وحرص عدد من المشاهير المصريين على أدائه، مثل الممثلة دينا الشربيني وأحمد حلمي وسما المصري وعصام الحضري وغيرهم.

غير أن تنفيذ التحدي اتخذ منحى خطيرا بعد أن تعرض كثيرون لحوادث مرور وإصابات بليغة، ما حدا بحكومات بعض الدول العربية إلى إصدار تحذيرات لمواطنيها من التحدي في الطريق العام فيما بادرت أخرى إلى منع التحدي.

“Pen challenge”

وهو تحد انتشر لاختبار الرشاقة، وتوصيل رسالة ودعوة للشباب حول العالم بالتخلص من الوزن الزائد، وتدعيم الحفاظ على اللياقة البدنية، وهو التحدي الذى يستخدم فيه الشباب قلما من أي نوع ويضعونه بجانب منطقة الخسر فإذا جاء ارتفاع الخصر مساويًا لطول القلم، أو أقل منه فإن ذلك الشخص يتمتع برشاقة عالية، أما إذا جاء أعلى منها فإن الشخص يحتاج لإعادة نظر فى ذلك الأمر الخاص بشكل جسمه.

تحدي البنطلون

كما انتشر في 2018 على موقع تبادل الصور إنستجرام العديد من مقاطع الفيديو لبعض الشباب الذين يجرون تحدى “البنطلون”، وهو الذى يتم عن طريق أن يمسك شخصان بأطراف البنطلون بينما يقفز شخص ثالث محاولاً ارتداء البنطلون فى قفزة واحدة، وهو ما شارك فيه شباب من دول عديدة على انستجرام، بينما أثارت المحاولات التى باءت بالفشل ضحكات الكثيرين على الموقع نفسه، وجاءت المشاركات من قبل الفتيات أكثر من الشباب على ذلك التحدى الذى لم ينتقل بعد من حيز موقع انستجرام لبقية مواقع السوشيال ميديا المختلفة.

 

View this post on Instagram

 

Jumping into conclusions like 😂 #pantschallenge #uachallenge – – 🤣 @ashleynocera

A post shared by Trending Challenge (@trendychallenge) on

تحدي السقوط

وكان التحدى الأغرب وهو “السقوط الوهمي”، الذى انطلق من روسيا، حيث دعا الشباب لمشاركة صورهم ملقين على الأرض بجانب سيارة أو طائرة، وأغراضهم مبعثرة بجانبهم، وكأنهم يسجلون تلك اللحظات التى يمر بها كل شخص ولو لمرة واحدة فى حياته، بسقوطه فى الشارع، وانتشر ذلك التحدى بين طبقات ثرية للغاية من الشباب، حيث التقطوا صور لأنفسهم ساقطين على سلم طيارة خاصة بهم، أو بجانب أنواع فارهة من السيارات.

تحدي ديلي آلي

وتنافسًا فى المهارات اليدوية الغريبة، أطلق بعض الشباب على إنستجرام تحدى “Delealli challenge”، وهو الذى راح فيه بعض الشباب من عمل بعض الدوائر المعقدة بإستخدام أصابع اليد، وبعد ذلك يضعونها حول أعينهم وكأنها بشكل النظارة المقلوبة، ولاقى ذلك التحدى إعجاب الشباب الذين راحوا يحاولون أكثر من مرة فى القيام به، بينما بدأ البعض منهم من مشاركة خطوات تفصيلية لكيفية القيام به، وهو تحدي قام به لاعب توتنهام الإنجليزي ديلي آلي، احتفالا بإحرازه الأهداف مع فريقه اللندني.

واحتفل حينها اللاعب بحركة طريفة استخدم فيها أصابع يده والتي تلتف حول بعضها لتصنع ثقبين ويضعهما على عينيه.

تحدي زووم

تقوم فكرة التحدي على التمثيل وفيه يمثل الشخص أنه يقود سيارة، بعد أن يربط حزام الأمان ويؤدي رقصة على أنغام الموسيقى، ثم يضغط على دواسة البنزين لينطلق بسيارته الوهمية بقوة للأمام أو الخلف.

وفي لحظة الانطلاق، يكون هناك شخص آخر، خارج إطار التصوير، يسحبه إلى الأمام أو الخلف، ليظهر “المتحدّي” وكأنه يتحرك فعلاً بـ سيارته الوهمية، حيث انتشرت فيديوهات طريفة لـ”تحدي زووم” تظهر شباباً يتحركون للأمام مع مؤثر صوتي وكأنه وقع حادث.

وفي بعض مقاطع الفيديو يظهر أطفال يؤدون التحدي الجديد من خلال سحبهم بعنف، الأمر الذي اعتبره أطباء يشكل خطورة كبيرة كون السحب يتم بشكل مفاجئ وقد يؤدي إلى إصابات خاصة في منقطة الرقبة ولم يقتصر التحدي على الشبان والأطفال، بل امتد ليشمل الحيوانات وخاصة الكلاب التي يجبرها أشخاص كبار على المشاركة في التحدي بسحبها من أقدامها بشكل مفاجئ ويتسببون لها في إصابات خطيرة.

تحدي مكياج المصعد

ويهدف التحدي الذي أطلقته خبيرة التجميل الأمريكية هدى قطان إلى إتمام مكياج كامل داخل المصعد على الرغم من الإضاءة الضعيفة وقلة الأدوات التي يمكن حملها في حقيبة اليد.

وحددت قطان لمتابعيها الذين تجاوزوا الـ 26 مليون شخص شروط المشاركة، بحيث يجب على السيدة تصوير عملية إتمام المكياج الكامل بما في ذلك تطبيق الرموش الاصطناعية أو الماسكرا وتحديد الوجه في توقيت لا يتجاوز زمن مرور المصعد من الطابق الأول حتى الأخير، لتختار قطان الفائز من مجمل الفيديوهات المشاركة والذي نال أعلى نسبة إعجاب ومشاركة، وسيحصل على مبلغ 5000 دولار كمنحة لدراسة فنون التجميل أو حقيبة مكياج.

واعتبرت سيدات هذا التحدي تجسيداً حقيقياً لما يعانينه أحياناً حين لا يسعفهن الوقت لإتمام مكياجهن في المنزل، ليجبرن على تعديله في السيارة أو المصعد، حيث تتوفر مرآة وبعض الخصوصية لثوانٍ معدودة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك