تستمع الآن

كريم قاسم لـ”عيش صباحك”: عمرو عابد ضربني في “ليل خارجي” وكنت مرعوبا منه

الخميس - ٢٠ ديسمبر ٢٠١٨

أكد الفنان كريم قاسم، أنه لم يختف عن شاشات السينما أو الدراما خلال الفترة الماضية، موضحًا أنه قدم خلال 5 سنوات ماضية 7 أفلام و3 مسلسلات، بالإضافة إلى المشاركة في أعمال فنية خارج مصر.

وأضاف كريم خلال حلوله ضيفًا على برنامج “عيش صباحك”، مع زهرة رامي على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، أنه قدم مسلسلا في انجلترا خلال موسم رمضان الماضي لذا لم يكن موجودا، بجانب تقديم فيلم “سواح” من إخراج أدولف العسال المخرج المصري اللوكسمبورجي.

وتابع: “تلك التجربة من أحلى التجارب في حياتي، العسال كتب سيناريو منذ عامين عن (DJ) مصري يتوجه إلى بلجيكا ويحدث له مواقف سيئة هناك ويفقد أمواله وهواتفه ثم تدور الأحداث حتى وصوله للمسابقة العالمية التي يشارك فيها”.

وأوضح أن أدولف عقد “كاستنج” لاختيار بطل العمل، وتم اختياري مع سارة عبدالرحمن، ومحمود الليثي، وخالد منصور، وتم تصوير العمل في بلجيكا.

وأكمل قاسم: “تقنية التصوير مختلفة في الخارج عن مصر، هناك حرية أكثر في ضغط العمل، هنا من الممكن أن تمتد فترة التصوير 14 و16 ساعة، بينما هناك 10 ساعات فقط ويتم تصوير فيهم 3 مشاهد فقط”.

ليل خارجي

وتحدث كريم قاسم، عن فيلم “ليل خارجي”، بطولة شريف الدسوقي، ومنى هلا، وأحمد مالك، وبسمة، وعمرو عابد، وصبري عبدالمنعم، ومن تأليف شريف الألفي، وإخراج أحمد عبدالله، مشيرًا إلى أنه رحب كثيرًا عندما هاتفه عبدالله لاختياره للعمل في الفيلم.

وقال: “أحمد عبدالله هاتفني وقالي عايزك وفرحت لأني بحب اشتغل معاه، وقرأت السيناريو وفوجئت أنه فيلم تجاري، وكوميدي، ومغامرات في إطار مختلف، وقالي إننا اللي هننتج، بجانب وجود كاميرات (كانون) وهي من رعاة العمل وهي كانت سبب في حل نصف مشاكل إنتاج الفيلم، لأنك كمخرج تخلصت من مشاكل كثيرة في الإضاءة”.

وأشار إلى أنه عقد جلسات فردية مع عبدالله، ثم اجتمع بشريف الدسوقي ومنى هلا في بروفات فنية، قائلا: “أصبح هناك تطور في الشخصيات، والمخرج قالي تبقى طبيعي في التصوير، ومفيش حاجة جت بالترتيب وبعضنا كان يخرج عن السيناريو في الحديث وكان هذا ما يريده عبدالله”.

وأوضح: “اشتغلت مع منى هلا، وكانت أول مرة أقابل شريف الدسوقي، وهو فنان قوي جدًا ولد في مسرح حيث ولدته والدته داخل مسرح لأن والده كان يعمل هناك”.

واستطرد: “الدسوقي اشتغل مسرح من وهو صغير، وتمسك به عبدالله بشكل كبير لأنه الأنسب لذلك الدور، وهو كان مخضوض جدًا لكننا تغلبنا على هذا الأمر منذ أول يوم”.

وقال كريم، إن الدسوقي لديه مخزون ضخم من الحواديت والحكي، مضيفًا: “طول الوقت كان يرتجل بشكل كبير جدًا ولكن هناك أجزاء كثيرة قد أزيلت في مرحلة المونتاج لأن الكم كبير”.

عمرو عابد

وعن دور عمرو عابد في “ليل خارجي”، أكد أنه لم ير عمرو في هذا الدور وكان في مخيلته شخصًا في مرحلة الأربعينات، مضيفًا: “عبدالله جاء وأخبرني عن رأيي في عابد وأخبرته أنه مناسب، ووافق عليه”.

وأشار إلى أن عمرو عابد تألق خلال مرحلة التصوير وقدم شخصية مخيفة وكان شديد التركيز في أداء الدور خلال “ليل خارجي”، مؤكدًا: “في أحد المشاهد هو ضربني بجد وخد تراب من على الأرض وحطه على وشي، وهو قدم شيئًا مختلفًا وكنت مرعوبًا منه”.

 

نصيبي وقسمتك

وعن مسلسل “نصيبي وقسمتك”، أوضح: “تلقيت مكالمة هاتفية من صناع العمل، وأخبروني أن هناك 5 حلقات ويرون أنني الشخص المناسب لهم، وعندما قرأت تسلسل الأحداث والشخصية وافقت على الفور”.

وأكمل: “لفتت شخصيتي في المسلسل إعجابي بشكل كبير، حيث إنها كانت تحدي كبير على الرغم من أنه خائن لكنه له جوانب إنسانية”.

وكشف كريم عن بدء الاستعداد للجزء الثاني من فيلم “أولاد رزق”، قائلا: “محمد ممدوح سيعود مرة أخرى ولكن بشكل مختلف، بجانب وجود نجوم كبيرة ومفاجآت”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك