تستمع الآن

قلة النوم والقهوة مساءً.. عوامل تؤدي إلى زيادة الوزن

الخميس - ٢٧ ديسمبر ٢٠١٨

يعاني عدد كبير من الأشخاص من السمنة أو ظهور “الكرش”، ما يسبب صعوبة كبيرة في التخلص من الدهون الموجودة في منطقة البطن تحديدًا.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، فإن حرق دهون البطن تعد تحدي صعب جدًا، خاصة إذا لم يحصل الشخص على المقدار الكافي من النوم خلال ساعات الليل.

ووفقا لدراسة طبية أجريت في بريطانيا فإن الطبيبة لوك جيمس، أكدت أن هناك عوامل كثيرة تسبب زيادة الوزن والكرش من بينها إدمان مواقع التواصل الاجتماعي، وتناول القهوة في المساء، وهو الأمر الذي يجعلنا مستيقظين لوقت متأخر من الليل.

وأوضحت أن عدم النوم الجيد يسبب تعبًا وعدم قدرة على التركيز في صباح اليوم التالي، كما أنه يؤثر على فقدان الوزن سلبًا، قائلة: “قلة النوم تعمل على التخلص من الهرمونات المسؤولة عن تحقيق التوازن في الشهية، ويؤدي هذا الخلل إلى الرغبة في تناول المزيد من الطعام”.

وأشارت إلى أن الحرمان من النوم يؤدي إلى رفع مستوى الهرمون المسؤول عن الشعور بالجوع، وخفض الهرمون المسؤول عن الشعور بالشبع، ما يؤدي لزيادة كبيرة في الوزن.

ووجهت جيمس، عدة نصائح مهمة لراغبي التخلص من الكرش، من خلال النوم مبكرًا لتفادي حدوث أي خلل في الهرمونات، مع تجنب تناول المزيد من الطعام تفاديًا لاكتساب الوزن الزائد وازدياد الدهون في منطقة البطن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك