تستمع الآن

فرنسا تودع تذاكر المترو الورقية بحلول 2021.. وهذا البديل

الخميس - ٠٦ ديسمبر ٢٠١٨

في خطوة نحو التخلص من استخدام تذاكر المترو الورقية، أعلن رئيس إقليم “إل دو.فرانس”، فاليري بيكريس البدء في استخدام التكنولوجيا من أجل إنهاء عصر تذاكر المترو الورقية.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، فإن المسؤول الفرنسي كشف عن البدء في انتهاء استخدام تذاكر المترو الورقية بنهاية 2021 وتحويلها إلى تذاكر رقمية 100%، منوهًا بوجود مفاوضات مع شركة أبل Apple للتعاون معها.

وأشار إلى أن التذاكر القديمة سيتم استبدالها بتذاكر رقمية عبر تطبيقات الهاتف بتقنية نافيجو إيزي Navigo Easy.

وتسمح التقنية الجديدة، بتحميل التذاكر على الهاتف والدفع إلكترونيًا، مؤكدًا بدء تحديث برامج المترو للعمل بالتقنية الذكية للتذاكر مطلع 2019.

وأشار إلى أن هناك الكثير من التجارب التي تقام حاليًا بالتعاون مع شركة “أورانج” الفرنسية للاتصالات، بنظم برامج أندرويد للهواتف الذكية.

وأضاف: “جارٍ التواصل مع شركة أبل للهواتف الذكية، لإدراج التقنية على برامجها الخاصة، لاستخدامها بشكل أوسع وإتاحتها في صيف 2019، بعد نجاح التجربة على الهواتف الذكية لنظام الأندرويد”.

وأكد السماح للمستخدمين بتحميل تطبيق “تي +”، وشحن التذاكر حسب الطلب، وفي نهاية كل شهر سيدفع المبلغ المحدد للرحلات التي قام بها، وسيتم بيع التذكرة مقابل 1.50 يورو، بمتوسط 40 يورو شهريًا و500 يورو سنويًا للمستخدم الواحد.


الكلمات المتعلقة‎