تستمع الآن

غرامة على الضحك.. بريطانيا تستعد لإصدار قانون يقلل من حوادث السير

الإثنين - ١٠ ديسمبر ٢٠١٨

كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية عن استعدادات داخل بريطانيا لمناقشة قانون جديدة يهدف إلى توقيع غرامة مالية وخصم نقاط على الضحك داخل السيارة.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن الصحيفة أشارت إلى أن القانون الجديد يشمل الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا، خاصة أنهم أكثر عرضة لحوادث سير في بريطانيا.

وأشارت عدة أبحاث، إلى أن عددًا من السائقين الشباب اعترفوا أن أصدقائهم أو عائلاتهم في السيارة تجعلهم أقل اهتمامًا بالطريق، حيث أولئك الذين يمزحون مع زملائهم ويقودون يمكن أن يكونوا عرضة لخطر خلال القيادة.

وكشفت الصحيفة أن القرار الذي يناقش سببه الحوادث التي تحدث نتيجة عدم التركيز الكافي خلال القيادة، وذلك للانشغال بالحديث والضحكـ بالإضافة إلى سماع الموسيقى الصاخبة وتناول الطعام والمشروب واستخدام الهاتف.

كما أجريت دراسة مؤخراً، أظهرت أنه كلما ازداد عدد الأشخاص في السيارة كلما قل تركيز السائق وارتفعت نسبة حوادث السير.

وقال القائمون على الدراسة: “”أي شيء أو أي شخص يبعد عين السائق عن الطريق أو يؤثر على تركيزه، حتى لو كان ذلك لبضع ثوانٍ، يشكل خطرًا كبيرًا عليهم وعلى مستخدمي الطريق الآخرين”.

ومن ضمن القانون المقرر مناقشته، فإنه إذا كنت متورطًا في حادث وسبب ركابك تشتيتًا، فقد يتم اتهامك بالقيادة دون العناية والاهتمام المناسبين، حيث يمكن أن تمنحك الشرطة غرامة قدرها 100 جنيه إسترليني على الفور وخصم 3 نقاط من الرخصة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك