تستمع الآن

طرق الحفاظ على الرشاقة في الشتاء.. البطاطا بـ”القرفة” ورياضة 3 أيام

الأربعاء - ١٢ ديسمبر ٢٠١٨

قالت نورا حسب الله، أخصائي التغذية العلاجية، إن عدد ساعات النوم مهم جدًا في إنقاص الوزن، حيث إن الجسم يحدث له الكثير من الخلل إذا لم يحصل على قسط كاف من النوم.

وأضافت نورا خلال مداخلة هاتفية في برنامج “النص الحلو”، مع يارا الجندي على “نجوم إف إم”، أن الجسم يزداد وزنه بسبب قلة النوم لأن خلل في الهرمونات يحدث نتيجة عدم النوم الجيد، مؤكدة: “النوم عامل رئيسي في نقصان الوزن”.

وعن معاناة الشعور بالجوع خلال فصل الشتاء والتغلب على زيادة الوزن، أشارت نورا إلى أنه يجب التفرقة بين تناول الطعام نتيجة الجوع أو نتيجة الشعور بملل.

نورا حسب الله

وأضافت: “لا بد من التفرقة بين الجوع والملل، لأن ذلك يؤدي لزيادة الوزن نتيجة تناول الطعام للخروج من هذه الحالة”، مشددة على ضرورة البعد عن المأكولات غير الدافئة مثل السلطة في الشتاء، والاعتماد بشكل كبير على المشروبات الدافئة والشوربة، خاصة أن المأكولات الباردة تؤدي لضعف المناعة في هذه الفترة.

وأوضحت نورا: “الشتاء هو أفضل وقت لنقص الوزن لأن السعرات الحرارية يتم حرقها بصورة أكبر خلال ذلك الوقت، حتى وإن كان الشخص لا يمارس رياضة ويجلس في المنزل، حيث تحرق السعرات من أجل شعور الجسم بالدفء”.

وأشارت إلى أنه من الممكن تناول كاكاو باللبن، من خلال لبن خالي الدسم وكاكاو خام، أو من خلال تناول أي نوع شوربة بدسم قليل، مضيفة: “أحبذ في أي نوع شوربة نضع خضروات لأن الألياف تقلل امتصاص الدهون”.

وعن البطاطا، أكدت أنه من الممكن وضع قرفة أو جوزة الطيب عليها لأنهما يساعدان على زيادة الحرق، وفي النشويات أيضا يفضل تناول البطاطس مسلوقة.

الرياضة

وقالت نورا، إن ممارسة الرياضة 3 مرات في الأسبوع أمر مهم جدًا، حيث إنه من الممكن ممارستها لمدة ساعة سواء مشي أو رياضة أخرى.

ونوهت بأنها لا ترجع ممارسة الرياضة لأكثر من ساعة أو ساعة ونصف منعًا لزيادة الوزن، حيث إن الجسم إذا تم الضغط عليه في التمرين يفرز الكورتيزون، مشددة على ضرورة شرب الكثير من المياه أو الأعشاب الطبيعية.

السوشي

وأكدت أن السوشي يساعد على زيادة الوزن بصورة كبيرة، لأن به نسبة نشويات عالية جدًا، قائلة: “ممكن تناول من 6 إلى 7 قطع فقط”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك