تستمع الآن

صور.. تصميم منازل جديدة تبنى في 36 ساعة فقط

الإثنين - ٠٣ ديسمبر ٢٠١٨

في خطوة نحو القضاء على مشكلة الإسكان في بريطانيا، أعلنت شركة “إلكي هومز” البدء في تصنيع منازل جاهزة يمكن تشييدها خلال 36 ساعة فقط.

ووفقًا لما قرأه مروان قدري وزهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن الشركة البريطانية أعلنت أنها مستعدة لبناء المنزل مقابل 65 ألف جنيه أسترليني، حيث يبنى في أحد المصانع ثم يتم تسليمه في جميع أنحاء البلاد في محاولة لمعالجة أزمة السكن بالبلاد.

وتقوم شركة “إلكي هومز” بتصنيع المنازل في مصنعها بمدينة يوركشاير، حيث يأمل القائمون على المشروع بإنتاج 8 منازل جاهزة كل يوم.

وتأتي البيوت الجديدة مع مطبخ وحمام وستتراوح تكلفة منزل من غرفتين أو 3 غرف نوم بين 65 و79 ألف جنيه إسترليني، ومع ذلك، يتعين على المشترين المحتملين أن يأخذوا بعين الاعتبار تكلفة الأرض وأجرة توصيل الخدمات مثل الماء والكهرباء والصرف الصحي.

ويبلغ الرقم القياسي حالياً لعملية تركيب المنزل 36 ساعة، ولكن من الناحية العملية، سيحتاج كل منزل إلى ما بين أسبوع وأسبوعين ليصبح جاهزاً للسكن.

من جانبه، قال جيمس بروكنشاير، نائب وزير الداخلية لشؤون الهجرة والأمن البريطاني: “نريد أن نرى 300 ألف منزل يتم تسليمهم بحلول منتصف عام 2020 لذلك نحن بحاجة إلى توسيع وبناء المزيد، أفضل وأسرع. وهذا بالضبط ما يدور حوله هذا المرفق”.

كما قال بيورن كونواي الرئيس التنفيذي للركة المنفذة للمشروع: “نحن في مهمة للمساعدة في حل مشكلة نقص المساكن في المملكة المتحدة، لذا فقد وضعنا أنفسنا هدفاً طموحًا لتوفير 2000 منزل نموذجي سنويًا خلال عامين مع شركائنا”.


الكلمات المتعلقة‎