تستمع الآن

شقيقة الراحل حسن كامي تتهم محاميه بالاستيلاء على ممتلكاته.. والأخير يرد

الثلاثاء - ١٨ ديسمبر ٢٠١٨

وجهت شقيقة الفنان الراحل حسن كامي، اتهاما لمحاميه باستغلال شيخوخته والحصول على توقيعه على بيع جميع ممتلكاته.

وأكدت منى أحمد محامية شقيقة الراحل، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، أن المحامي عمرو رمضان استولى على المخطوطات النادرة المملوكة للفنان حسن كامي في مكتبته، وبدأ في بيعها، مشيرةً إلى أن الفنان الراحل كان في نيته أن يتبرع بفيلته لوزارة الثقافة لما بها من مقتنيات وتحف ثمينة ومخطوطات أثرية، وأن المحامي يحاول تهريب هذه المقتنيات في الوقت الحالي، متسائلةً: “من أين لمحامي أن يمتلك كل تلك الأموال التي تجعله يشتري ثروة الفنان الراحل؟!”.

وأضافت، أن المحامي استغل شيخوخة الراحل من قبل البعض وقاموا باصطحابه هو وسائقه الخاص وأجبروه على بيع كل ممتلكاته فى الشهر العقارى، وتابعت: “هل يعقل أن شخص فى سن الـ81 عاما يقوم ببيع الفيلا الخاصة به التى تبلغ 17 مليون جنيه ومكتبته”.

"فتوات" يعترضوا عائلة حسن كامي من دخول فيلته بعد وفاته

"فتوات" يعترضوا عائلة حسن كامي من دخول فيلته بعد وفاته#كل_يوم | #ON_E

Posted by ‎برنامج كل يوم‎ on Monday, December 17, 2018

رد المحامي

من جانبه، رد عمرو رمضان على التهم الموجهة له، في مداخلة بالبرنامج نفسه، قائلاً: “أنا أملك مستندات، وأتحدث بها، ولا يعنيني هذا الكلام في شيء”، مؤكدًا أن الراحل حسن كامي باع له كل ممتلكاته، مشيرًا إلى أنه لن يسلمها للدولة لأنها ملكًا له الآن.

وأوضح، أن حسن كامي باع له الفيلا بنفسه منذ عام 2015، واستلم جميع متعلقاته الشخصية، وأنه كان يدفع ثمنها على أقساط لديه إيصالاتها، أما المكتبة فيوجد عقد شركة ينص على ملكية حسن كامي لواحد بالمئة فقط منها.

وأضاف رمضان أن لجنة من الآثار تفقدت المكتبة قبل وفاة زوجة حسن كامي، وقالت إنها تضم كتبا قديمة عادية، موضحا أن الحديث عن احتوائها مخطوطات قديمة كان ضمن ألاعيب الخصوم.

ورد اللواء ممدوح محمود، زوج شقيقة الراحل حسن كامي، مطالبًا بإغلاق الفيلا والمكتبة لحين التحقيق في واقعة العقود، للمحافظة على تحف ونياشين الراحل.

وقال الفنان أشرف ذكي، نقيب المهن التمثيلة، إنه يعلم أن مقتنيات الراحل غالية، وإن لديه مخطوطات وكتب نادرة، عكس ما ينفيه المحامي، موضحًا أن تلك المخطوطات ملك للمجتمع، وأن النقابة ستشكل فريق للدفاع عن تلك الأشياء وحفظها من البيع والاستغلال كما يفعل المحامي الآن، على حد قوله.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك