تستمع الآن

شاهد.. طفل في الثامنة يكسب ملايين الدولارات بسبب “يوتيوب”

الأربعاء - ٠٥ ديسمبر ٢٠١٨

يعتبر الطفل ريان تويزريفيو البالغ من العمر 8 سنوات، أحد المحققين لأرباح طائلة من خلال حسابه الشخصي على موقع الفيديوهات “يوتيوب”، ووصل الأمر إلى أنه أصبح مليونيرًا بفضل التكنولوجيا.

واستطاع الطفل المليونير أن يجني 22 مليون دولار في عام واحد بفضل قناته على “اليوتيوب”.

ويملك ريان قناة على يوتيوب تدعى “Ryan ToysReview”، ويقدم من خلالها تقييم لعدد من ألعاب الأطفال، ويتابعه 17,3 مليون شخص حول العالم.

وتصدر ريان قائمة فوربس لأفضل مستخدمي YouTube، بعد أن حقق ما يقدر بـ 22 مليون دولار من مراجعاته من يونيو 2017 حتى يونيو 2018، وفقا لموقع “فوكس نيوز”.

ولدى ريان حساب بنكي ويوضع فيه المبالغ التي يجنيها من اليوتيوب، إلا أنه يقتطع منه 15 % ولا يسمح له باستخدامه إلا بعد أن يبلغ الـ18 من العمر.

بدأ حساب الطفل عندما سأل ريان، وهو مجرد معجب في الرابعة من عمره، عن مقاطع لمراجعة الألعاب الجديدة، وهو ما عجز عنه والديه حتى ألهمتهما الفكرة.

ولم يلق الأمر في بداياته نجاحًا، إلا أنه بمراجعة لعبة GIANT EGG SURPRISE”، والتي تضم بداخلها 100 لعبة من سلسلة سيارات “بيكسار” وصلت عدد المشاهدت حينذاك إلى أكثر من 500 ألف مشاهدة.

ويشترك في القناة الخاصة بالطفل على “يوتيوب” 17 مليون مشترك، تترجم إلى حوالي مليون دولار شهريا في عائدات الإعلانات وحدها.


الكلمات المتعلقة‎