تستمع الآن

شاهد صور روبيرت دي نيرو ومارتن سكورسيزي في مهرجان مراكش السينمائي

الأربعاء - ٠٥ ديسمبر ٢٠١٨

منح مهرجان مراكش السينمائي، جائزة شرفية للفنان العالمي روبرت دي نيرو، عن مجمل أعماله الفنية التي لاقت نجاحًا باهرًا طيلة مشواره السينمائي.

ووفقا للخبر الذي قرأته مارينا محفوظ في برنامج “كلاكيت” على “نجوم إف إم”، اليوم الأربعاء، فإن دي نيرو وجه شكرا إلى المغرب على الاحتفال السينمائي العريق، قائلا: “المهرجان يلعب دورًا كبيرًا في مد جسور الوصل بين الشرق والغرب”.

وسلّم التكريم للفنان دى نيرو، صديقه المخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي بحضور الفنانة داكوتا جوهانسن، الذي أكد أن التكريم يعتبر اعترافا صريحا بمسيرة “دي نيرو” الرائعة والمتميزة.

وتحدث الفنان العالمي، بعد التكريم عن دور الدولة في دعم الثقافة من أجل التصدي للمآسي الإنسانية التي يعيشها العالم، مؤكدا أن الفن يتجاوز الحدود، ولا يقصي الآخرين.

ومع ظهور دي نيرو على السجادة الحمراء لمهرجان مراكش، صفق الجمهور بحرارة، وهو ما أدى للتعليق قائلا: “تأثرت كثيرا بكل هذا الاستقبال الحافل.. شكرا للملك محمد السادس”.

يذكر أن النسخة الـ 17 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، نظمت تحت رعاية الملك محمد السادس، وافتتحت الفعاليات، الجمعة الماضية بحضور عدة شخصيات مرموقة من عوالم الفن والسينما والثقافة.


الكلمات المتعلقة‎