تستمع الآن

شاهد الصور.. مدرسة تركية تقيم فصل دراسي داخل طائرة حقيقية

الإثنين - ١٠ ديسمبر ٢٠١٨

انفردت مدرسة في مدينة إزمير بتركيا، بوجود طائروة حقيقية داخل الفناء الخاص بها، حيث يحضر الطلاب الدارسين بالمدرسة لدروس تعليمية وأداء عدد من الألعاب.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن الطائرة الحقيقية الموجودة في حديقة المدرسية يستطيع من خلالها الطلبة، الاستمتاع برحلات جوية في قمرة قيادتها عبر تقنية المحاكاة.

وحصلت المدرسة على الطائرة بعد انتهاء عمرها الافتراضي، لكن أعيد تصميمها من الداخل بشكل يتناسب مع الطلاب، حيث وضع بداخلها 20 جهاز كمبيوتر، وبدأ الطلاب في تلقي دروس البرمجة واللغة الإنجليزية.

وتمخضت فكرة طائرة المدرسة عن اقتراح لأحد الطلبة بأن توضع طائرة في حديقة المدرسة، وفي فترة الراحة يبدأ الطلاب في استخدام برنامج محاكاة الطيران الموجود بقمرة القيادة، للقيام برحلة جوية فوق إزمير، والعودة لساحة المدرسة.

وعن التجربة الجديدة، قال مدير المدرسة إن الإدارة قررت البحث عن أساليب جديدة للتعليم واستمعت لأراء الطلاب حيث كشفت أحدهم عن رغبته بوجود طائرة في فناء المدرسة.

وأضاف أن إدارة المدرسة أخذت الفكرة على محمل الجد، وبدأت بحث إمكانية تنفيذها، وعلمت أن مطار أتاتورك في إسطنيول لديه طائرة من طراز A103، انتهى عمرها الجوي، وتواصلت الإدارة مع المسؤولين المعنيين، وتمكنت من الحصول عليها، ونُقلت الطائرة باستخدام 15 شاحنة إلى إزمير في رحلة استغرقت 6 أيام.

 



مواضيع ممكن تعجبك