تستمع الآن

“سواري فنتشرز”.. صندوق استثماري لمساعدة الشركات الناشئة

الإثنين - ١٧ ديسمبر ٢٠١٨

أكد وائل أمين، الشريك المؤسس بصندوق استثمار “سواري فنتشرز”، والذي شارك في فعاليات منتدى إفريقيا 2018، بشرم الشيخ، أن الصندوق هدفه الاستثمار في الشركات الناشئة من خلال زيادة رأس المال لتلك الشركات بهدف الحصول على التمويل الكافي للنمو والذهاب لأسواق جديدة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “عيش صباحك” مع مروان قدري، على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، أن الشركة حجمها الإجمالي 70 مليون دولار، حيث تتيح للشركات تحقيق النمو الذي تريده.

وعن آلية اختيار الشركات، أشار إلى أن “سواري” متخصصة في نوعية الشركات التي تخدم التكنولوجيا لتطوير التعليم أو الصحة أو الخدمات المالية أو استخدام الطاقة.

وأكمل وائل: “نبحث عن شركات أسست منذ عامين أو 3 أعوام، وحققت نسبة مبيعات معينة وتبحث عن تمويل لانطلاق نحو أفاق أوسع”، موضحًا أن نسبة الاستثمار تكون 7 سنوات.

وقال إن الشركات الناشئة تحتاج إلى وقت لتحقيق خططها وطرح منتجات جديدة في الأسواق لذا يكون الاستثمار 7 سنوات، مضيفًا: “بعد السنوات السبعة نجد مشتري لحصتنا أو مشتري للشركة كلها، ونتشارك مع المؤسسن في النسبة”.

وأكد انتشار “سواري” في عدد كبير من محافظات مصر، قائلا: “نحصل على أفكار من القاهرة والإسكندرية ونسعى أيضًا للتواصل مع المحافظات، ونحن نحاول كصندوق وشركاء مساعدة تلك الشركات إذا أرادوا الدخول في أسواق جديدة ونقل مقر الشركة من محافظة معينة إلى القاهرة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك