تستمع الآن

“حوشلي”.. تطبيق جديد يساعدك على الإدخار وإنقاذك وقت تعرضك لضائقة مالية

الثلاثاء - ١١ ديسمبر ٢٠١٨

الادخار هدف يرغب الكثيرون في تحقيقه للوصول للأمان المادي وتوافر الأموال عند الضائقة المالية أو للحصول على خدمات أو منتجات بأسعار عالية، هذا هو الهدف من تطبيق جديد من المقرر أن يصدر قريبا باسم “حوشلي”، حيث عرض العديد من رواد الأعمال تجاربهم الشخصية وتحدثوا عن أفكارهم ومشروعاتهم على منصة “ستارت آب فين| Startup Vein”، ضمن فعاليات منتدى إفريقيا 2018، الذي أقيم في شرم الشيخ.

وقال مينا إبراهيم، شريك مؤسس في “حوشلي”، لـ”نجوم إف إم”: “معي شركاء وهم مايكل عازر وشريف رؤوف، وبدأنا من حوالي سنة وكان لدينا التزمات مالية ولكن الأموال قصرت معنا قليلا، ومن جاءت لنا فكرة (حوشلي) من التحويش بصفة دورية وأني أكون ملتزم به لفترة ولا أقترب منه حتى يساعدني وقت الحاجة له”.

وعن فكرة “حوشلي”، قال: “هو تطبيق يساعدني أحوش وأجنب جزء من دخلي كل شهر وبسهولة يودعه العميل في الأبلكيشن عن طريق الأكشاك أو ماكينات السحب ولو وصل للهدف الخاص به بعد كذا شهر يقدر يسحبه يقدر يشتري حاجة من خلال شركائنا أو يأخذ فلوسه كاش ويعمل بها ما يريده”.

البنك المركزي

وعن الأماكن التي يمكن التعامل بها مع “حوشلي”، وأوضح مينا: “لأن قوانين الخاصة بالبنك المركزي المصري تمنع تواجد الأموال تحت تصرف (حوشلي)، فالأموال ستكون تابعة لبنك من البنوك المصرية تحت إدارة البنك المركزي وموجودة في حساب مربوط في البنك يتصرف منه العميل بقوانين مخصصة وليس لنا دخول على هذه الأموال، إلا باتفاق مع العميل وهو يصل لها بعد وقت معين ويقدر يستخدمها والهدف أن أساعد العميل أنه يلتزم في تحويشه”.

وبسؤاله هل يحصل العميل على كارت للتعامل في أمواله، أوضح: “موضوع الكارت يطلع له ديجيتال ومن يريد كارت ممكن من خلال البنك وهذا بعد الفترة المعينة التي لا يمكن السحب فيها”.

وأردف: “حسب قوانين البنك المركزي فيه سن معين لفتح الحسابات، وحتى لو شخص صغير في السن يكون له فورمة ووالده أو والدته تقدر تفتح له بإمضاء ولي الأمر”.

وعن موعد طرح التطبيق في الأسواق، قال: “بدأنا حاليا في فترة التجريب لحد ما نتفق مع البنك المركزي ولدينا موافقة مبدئية حاليا ولكن لم تصل للرسمية أول ما يحدث سنصدر رسميا ونعمل حملة دعائية كبيرة”.

الشركاء

وعن شركائهم في التطبيق، كشف: “الآن مركزين مع الشركاء اللي بيبعوا أجهزة منزلية، وعاملين اتفاقية مع إحدى شركات السياحة يقدر الفرد يقسط رحلة الشتاء أو الصيف، وثالث منتج اتجهنا له هو محال الذهب ولكن ليس المشغولات ولكن سبائك الذهب ومن يريد أن يشتري يقدر هذا من خلال تحويشته في التطبيق”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك