تستمع الآن

“جوجل” تسرع عملية إيقاف “جوجل بلس” بعد اكتشاف ثغرة أمنية جديدة

الثلاثاء - ١١ ديسمبر ٢٠١٨

أعلنت شركة جوجل اعتزامها تقديم موعد وقف شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بها “جوجل بلس” بعد اكتشاف ثاني ثغرة أمنية في تطبيقات الشبكة خلال العام الحالي بما يعرض البيانات الشخصية للمستخدمين لخطر القرصنة ويزيد المخاوف من ضعف قدرة شركة الإنترنت على حماية خصوصية عملائها.

وأوضحت جوجل، أنها اكتشفت ثغرة أمنية تعرض المعلومات الشخصية لنحو 52 مليون مستخدم لخطر الوصول إليها من جانب مطوري تطبيقات خارجيين، وذلك قبل يوم واحد من إدلاء الرئيس التنفيذي للشركة “ساندر بيشاي” بشهادته أمام الكونجرس الأمريكي لأول مرة.

وقال ديفيد تاكير، مدير إدارة المنتجات في قطاع “جي سويت”، الذي يضم مجموعة من خدمات جوجل منها “جوجل بلس”، إنه بعد اكتشاف الثغرة، قررنا غلق كل تطبيقات جوجل بلس خلال 90 يوماً”.

وأضافت جوجل، أن الثغرة الأمنية تعرض المعلومات مثل “الاسم والبريد الإلكتروني والمهنة والسن” لخطر القرصنة من جانب مطورين من خارج الشركة حتى لو كان المستخدم قد حدد حسابه بأنه شخصي ولا يمكن سوى للأصدقاء الوصول إليه.

وقررت جوجل في أكتوبر الماضي غلق شبكة “جوجل بلس” أمام المستخدمين العوام بعد اكتشاف تعرض بيانات نحو 500 ألف مستخدم لخطر القرصنة.

ولفتت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية “جوجل” إلى أنه بعد اكتشاف الثغرة الجديدة، سيتم تسريع خطة الغلق.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك