تستمع الآن

“بعد أزمة الفستان”.. رانيا يوسف توجه رسالة إلى نقيب المهن التمثيلية

الأربعاء - ١٢ ديسمبر ٢٠١٨

بعد أيام من انتهاء أزمة الفنانة رانيا يوسف، المتعلقة بفستانها في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي، ما أدى لرفع قضية عليها وحصولها على إخلاء سبيل بضمان بطاقتها الشخصية، وجهت الفنانة رسالة إلى نقابة المهن التمثلية.

ووفقا للخبر الذي قرأته مارينا محفوظ عبر برنامج “كلاكيت” على “نجوم إف إم”، فإن رانيا وجهت رسالة شكر إلى نقابة الممثلين برئاسة الفنان أشرف زكي بعد مساندتها في أزمتها الأخيرة.

وقالت رانيا في رسالة نشرتها عبر صفحتها الرسمية على “أنستجرام”: “كل الشكر لنقابة المهن التمثيلية التي ساندتني في أزمتي الأخيرة، ونقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، وأيضًا أشكر المحامي الكبير شعبان سعيد”.

كانت رانيا قد ارتدت فستانًا اعتبره النقاد وبعض نشطاء السوشيال ميديا مخالفا للتقاليد والأعراف المصرية، حيث ارتدت فستانًا أسود شفاف، قبل أن تصدر بيانًا بالاعتذار عن إطلالتها.

وتواجه رانيا يوسف اتهامات بالتحريض على “الفسق والفجور”، إذ تقدم المحاميان عمرو عبد السلام وسمير صبري ببلاغ ضدها، ويشتهر كلاهما برفع دعاوى قضائية ضد المشاهير.

وقال صبري، إن ظهور يوسف بفستانها لا يتوافق مع تقاليد المجتمع وقيمه وطبائعه الأخلاقية مما ينعكس على سمعة المهرجان وسمعة المرأة المصرية على وجه الخصوص”.

كانت نقابة المهن التمثيلية قد أصدرت بيانًا، بعد ساعات من أزمة رانيا يوسف الشهيرة، قالت فيه: “عبر الكثير من المهتمين بالشأن الثقافي والفني عن انزعاجهم الشديد لما لاحظوه أثناء حفلي افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائي، غير أن المظهر الذى بدت عليه بعض ضيفات المهرجان لا يتوافق مع تقاليد المجتمع وقيمه وطبائعه الأخلاقية، الأمر الذي أساء لدور المهرجان والنقابة المسئولة عن سلوك أعضائها”.

وأضاف البيان: “ورغم إيماننا بحرية الفنان الشخصية إيمانا مطلقا فإننا نهيب إدراك مسئوليتهم العامة تجاه جماهير تقدر فنهم، ولذلك سوف تقوم النقابة بالتحقيق مع من تراه تجاوز في حق المجتمع، وسيلقى الجزاء المناسب، حتى تضمن عدم تكرار ذلك بالتنسيق مع الإدارة العليا للمهرجانات واتحاد النقابات الفنية”.

وعقب تحويل رانيا للمحاكمة، ساندت النقابة الفنانة ببيان نشرته، أعرب فيه عن الانزعاج من التصعيد الذي وصفته بغير المبرر.

وقالت: “تُعرب نقابة المهن التمثيلية عن انزعاجها من التصعيد غير المبرر لسلوك جانبه الصواب من إحدى عضوات النقابة، وهو الأمر الذي رأت النقابة معالجته داخل البيت النقابي وفي إطار مهني يضمن عدم تكراره”.

وتابعت: “النقابة ترى أن تحويل أحد أعضائها إلى القضاء بتهم جنائية هو أمر شديد الخطورة ولايتناسب مع الفعل غير المقصود والذي سبقت إدانته، كما أنه يسئ إلى مناخ الحرية الذي نسعى إلى توسيع دائرته في مجتمع يسعى على مقاومة التطرف والإرهاب”.

جلسة تصوير

وتجاهلت رانيا، توابع قضيتها وخضعت لجلسة تصوير جريئة بعدسة المصور محمود عاشور، ارتدت خلالها فستانا أسود.

وارتدت رانيا يوسف فستانا طويلا مكشوف الكتفين باللون الأسود، ويتكون من القماش المطرز، بعد أيام من نشرها جلسة تصوير داخل حمام السباحة.

كما أعلنت تلقيها عرضًا للمشاركة في بطولة فيلم عالمي عقب أزمة الفستان ومن المقرر أن تعلن تفاصيله خلال الأيام المقبلة، فيما انتهت مؤخرا من تصوير برنامج “السندريلا والسندباد” المقرر تقديمه خلال الفترة المقبلة، حيث قامت بتصوير البرنامج في عدد من البلدان المختلفة مثل بلجيكا وفرنسا وفيينا وهولندا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك