تستمع الآن

الموزع عادل عايش لـ”مصنع الأغاني”: جيجي لمارا أوقف تصوير “ياسلام” بسبب “أخاصمك آه”

الأربعاء - ١٢ ديسمبر ٢٠١٨

قال الموزع الموسيقي عادل عايش، إنه بدأ الدخول في عالم الموسيقى منذ سن صغيرة، حيث إن عائلته فنية ووالده كان مايسترو في فرقة موسيقية.

وأضاف خلال حلوله ضيفا على برنامج “مصنع الأغاني” مع فريدة الخادم، على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، أنه كان يحضر بروفات فنية مع والده وكان يستمع للمقاطع الموسيقية المختلفة، حيث شاهده أحد أصدقاء والده في يوم من الأيام يعزف على البيانو بحرفية شديدة، وأخبر والدي أنني يجب أن أدرس تأليف موسيقي، ومن هنا بدأ تعلقي بالفن ثم التحقت بمعهد الكونسرفتوار.

وتحدث عادل عن كواليس تعاونه مع عدد كبير من نجوم الفن خلال الفترة الماضية، حيث كشف عن آلية تقديم أغنية “أهل كايرو” من غناء الفنان حسين الجسمي.

وأوضح أن الأغنية التي كانت تتر مسلسل “أهل كايرو” من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد، حيث كلمات تلك الأغنية من أسباب النجاح الكبير التي لاقته عند طرحها كتتر للمسلسل.

وتابع: “وليد قدم لي اللحن وكان سعيدًا جدًا به، وانهيت التفاصيل الأخيرة للتوزيع من خلال وضع رتوش بسيطة جدًا عليها ثم أرسلتها للجسمي كي يسمعها”.

وأكمل: “بعد إرسالها للجسمي بساعة ونصف، اتصل بي وأخبرني بغناء تلك الأغنية، فأخبرته أنها ليست بشكلها النهائي وهناك الكثير من الآلات التي ستضاف لها ورفض ذلك”.

وقال عادل: “الجسمي أخبرني أنه سيغنيها بهذا الشكل البسيط بآلات قليلة”، مشددا على أن البساطة تكون مطلوبة في بعض الأوقات.

أخاصمك آه

وعن أغنية “أخاصمك آه” للفنانة نانسي عجرم، أوضح: “في فترة دراستي بالمعهد تم تدعيمي من المغنيين اللبنانيين ومن شركات إنتاج غير مصرية”.

وأستطرد: “نانسي في تلك الفترة كانت منتهية من تسجيل ألأبومها الغنائي، وكانت تصوير أغنية (ياسلام)، وبعد ذلك طلب مني ووليد تقديم أغنية، وتوصلنا إلى (أخاصمك)”.

وأشار إلى أنه عقد جلسة مع جيجي لمارا مدير أعمال المغنية اللبنانية نانسي عجرم، واستمع للأغنية، مضيفا: “بعد سماعها اتصل بمخرج أغنية (ياسلام)، وأخبره بإلغائها وسمع الاغنية ووقف تصوير ياسلام وتم تصوير اخاصمك اه”.

العار

وتحدث عن كواليس أغنية “العار”، قائلا: “الأغنية جاءت لي من كلمات أيمن بهجت قمر، حيث اتفق مع الملحن وليد سعد على تقديم تتر أغنية لمسلسل (العار)، واتفقنا على ذلك الأمر، وكان هناك إصرار على إحضار الفنان آدم لغناء تلك الأغنية”.

وأكمل عادل: “كنا نؤمن بموهبة آدم بشكل كبير، وتحدثنا مع المخرجة شيرين عادل، التي أبدت عدم اعتراضها على الاختيار لأنها تثق فينا”.

وأشار إلى أنه تم التعاقد مع آدم لغنائها وبالفعل قدم “العار”، ونجحت بشكل كبير ونافست “أهل كايرو” أيضًا.

قيادة الأوركسترا

وكشف عادل، عن دراسته التأليف الموسيقي وقيادة الأوركسترا خاصة أن دراسته في الكونسرفتوار كانت التأليف الموسيقي وقيادة أوركسترا.

وأوضح أن الأوركسترا الكلاسيكي يختلف تمامًا عن الشرقي الموجود في مصر، قائلا: “أنا قدت الأوركسترا مع كل الفنانين داخل الاستوديو خلال تسجيل الأعمال الفنية”.

بتوحشيني

وعن كواليس أغنية “بتوحشيني” للفنان وائل جسار، قال: “وائل قدم أغنية (مشيت خلاص) ولاقت نجاحًا ضخمًا، وفي ألبومه الجديد فكرنا في تقديم أغنية مميزة له”.

وأضاف: “بعد الانتهاء من ألبوم وائل الجديد تحدث الملحن وليد سعد مع الشاعر نبيل خلف والمنتج محمد ياسين، وطرح رغبته في تقديم أغنية لوائل، إلا أن الأخير كان رافضا حيث إنه انتهى من تسجيل ألبومه بالفعل”.

ولفت عادل إلى أن وائل جسار عندما استمع إلى الأغنية ولحنها وكلماتها تغير رأيه تمامًا، وانبهر بها، وقرر تسجيلها.

أهل العرب والطرب

وكشف عادل عن كواليس التعاون مع الكينج محمد منير في أغنية “أهل العرب والطرب”، موضحًا أن أمنية حياته كانت التعاون مع محمد منير وجورج وسوف.

واستطرد: “أنا من جيل حفر في وجدانه محمد منير، هو مش مغني فقط إنما حالة”، موضحًا أن “أهل العرب والطرب كانت ضمن ألبوم منيرلكن تم تأجيل الألبوم وترك شركة الإنتاج التي كان يتبعها، وعند التوقيع مع شركة أخرى طلبها الكينج مني”.

وأشار إلى أنه بعد صدور الأغنية، حصل عليها المنتج صفوت غطاس ووضعه تتر مسلسل كريم عبدالعزيز “الهروب”.

وليد سعد

من جانبه، قال الملحن وليد سعد في اتصال هاتفي في “مصنع الأغاني”، عن كواليس تعاونه مع عادل عايش، قائلا: “عند وجود 2 قريبين جدا ومتفاهمين، تجد الجمل التي يقدمونها سلسة وسهلة”، مشيرا إلى أن عادل من الموزعين القلائل الذي يفهمون اللحن بسرعة كبيرة.

وأكد وليد، أن ذلك الانسجام والتفاهم ظهر جليًا في أعمالهما معًا، من بينها: العار، وأهل كايرو، بالإضافة إلى الكثير من النجاحات الأخرى.

وأكمل: “يارب نقدم حاجة تليق بذوق الناس، كما أن شهادتي في عادل مجروحة لأنه فنان كبير، وأوعد أن اللي جاي أفضل إن شاء الله”.

وعن كواليس أغنية “الريان” والتي قدمت في مسلسل الريان بطولة الراحل خالد صالح، وغناها “فضل شاكر”، قال وليد: “كان في مغني كبير هيغني الأغنية دي، وبعد تلحينها غير كلامه معايا أنا وعادل، وعندما وجدنا ذلك الموقف، أدركنا أنه لن يغنيها”.

وتابع: “كنت مع عادل في لبنان، والتقينا بفضل شاكر وقلت له في أغنية عايزك تسمعها، قالي فضل لوعجبتني مش هاخد أجر عنها”، مشيرا إلى أنه استمع لها ووافق على الفور.

وأضاف: “فضل شاكر راجل جدع وفنان بجد ولا يعرف المهاترات، كما أننا في تلك الأغنية كنا شغالين بقلب قوي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك